وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

رد سعودي على استخفاف الانتقالي بالرياض


هاني بن بريك مصافحاً كفى هاشلي إحدى منظمي الحفل الفني في فرنسا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 24 يونيو, 2020 - 07:48 مساءً ]

اعتبر هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، أن الحكومة اليمنية "تستخف بقيادة المملكة العربية السعودية"، متهمة إياها بـ"المماطلة" في تنفيذ بنود اتفاق الرياض، والالتزام بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

جاء ذلك في تغريدة على حساب بن بريك بـ"تويتر" اليوم الأربعاء، هاجم فيها الحكومة اليمنية، قائلاً إنها بن بريك كتب على "تويتر" مهاجماً الحكومة اليمنية "تستخف بالسعودية".

وكتب نائب رئيس الانتقالي أن الحكومة اليمنية "من الرياض وفي ضيافة السعودية تستخف بالسعودية ملكاً وولي عهد وشعباً".

وأشار إلى أن هذا يحصل "على مرأى ومشهد العالم، منذ توقيع اتفاق الرياض ومماطلتها فيه وصولاً لغزو الجنوب وتسليم الشمال للحوثي، وأخيراً خرق اتفاق إطلاق النار الذي بدؤوه (بدأوه) ورجال الجنوب سيقومون بالواجب والحرج مرفوع".

ورد الكاتب والصحفي السعودي، عضوان الأحمري، على بن بريك قائلاً إن الاستخفاف بالسعودية أمر مرفوض، واعتبر تصريحات نائب "الانتقالي" تحدياً علنياً للرياض والحكومة السعودية.

وأضاف أن "الأجندة الفردية" في إشارة إلى السعي لانفصال الجنوب، ستذهب مع الريح، مطالباً بن بريك باحترام التضحيات السعودية في اليمن.

وعلق الأحمري قائلاً إن "هذه اللغة الاستخفافية بالسعودية وقادتها مرفوضة، ولا يمكن تجاوز هذا التحدي العلني من قبل رموز المجلس الانتقالي للرياض وحكومتها، هناك شرعية يمنية من أجلها ضحت السعودية وكذلك التحالف بدماء الآلاف لاستعادتها، الأجندة الفردية ستذهب مع الريح، احترموا تضحيات السعودية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات