آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناشطون يطلقون حملة على تويتر لـ"طرد اتحالف السعودي الاماراتي" من اليمن


ناشطون يطلقون حملة على تويتر لـ"طرد اتحالف السعودي الاماراتي" من اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 24 يونيو, 2020 - 05:38 مساءً ]

أطلق يمنيون حملة واسعة على تويتر تحت وسم #طرد_تحالف_الشر_مطلب_يمني في إشارة إلى التحالف السعودي الإماراتي الذي يواصل عدوانه على اليمن منذ أكثر من خمسة أعوام.

وجاء إطلاق الحملة على خلفية سيطرة ميليشيات موالية لدولة الإمارات على جزيرة سقطرى ودفع تقسيمها ونهب مواردها.

ودفعت سيطرة ميليشيات مسلحة تابعة للامارات على جزيرة سقطري شرق اليمن إلى شن هجوم من قبل حكومة  اليمنية المعترف بها دولياً واستقالة وزير فيها.

وكانت وجاهات قبلية في سقطرى قد اتهمت، في اليومين الماضيين، السعودية بالتآمر مع الإمارات لتسليم جزيرة سقطرى لمليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك ضمن مخطط مشبوه يهدف لتقاسم الجزر والمنافذ الاستراتيجية اليمنية.

والجمعة الماضية امتنعت القوات السعودية المرابطة هناك، والتي تفوق 1000 جندي، عن ردع القوات المدعومة إماراتياً عن اجتياح مدينة حديبو وإسقاط مؤسسات الحكومة.

ويؤكد مسؤولون ومراقبون يمنيون على الإجماع الشعبي الكبير في البلاد لضرورة طلب اليمن من مجلس الأمن الدولي تصنيف الإمارات دولة إرهابية.

وتصاعد الغضب الشعبي اليمني ضد التحالف السعودي الإماراتي في ظل انكشاف حجم جرائم الامارات في البلاد ودعمها ميليشيات مسلحة خارج نطاق القانون ونشر الفوضى والتخريب في اليمن.

وأطلق مغردون يمنيون وسم #الامارات_دولة_ارهابية ضمن حملة على تويتر للتنديد بجرائم التحالف السعودي الإماراتي في بلادهم وسط مطالب بمحاكمة مسؤولي الإمارات وطرد تحالف الشر من اليمن.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات