مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثي ينتقد قرار السعودية بحصر الحج فقط على المقيمين بالمملكة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 24 يونيو, 2020 - 03:09 مساءً ]

انتقد المكتب السياسي لجماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، اليوم الأربعاء، قرار السعودية حصر أداء مناسك الحج للعام 1441هـ، على المقيمين داخل المملكة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المكتب السياسي للحوثيين في بيان، إنه في الوقت الذي "يتطلع المسلمون كل عام إلى الحج خرج عليهم النظام السعودي ليقرر عنهم جميعاً امتناعه عن استقبال حجاج بيت الله الحرام من خارج المملكة تحت ذريعة الوقاية من انتشار جائحة كورونا".

واعتبر الحوثيون "هذا القرار خاطئ للغاية، بل فيه إجحاف وظلم وصد عن بيت الله الحرام، وذرائع المنع واهيةٌ وغير موضوعية ولا تقوم على أساس".

وأضاف البيان "شأن الحج لا يخص ذلك النظام (السعودي) بل هو شأن يهم المسلمين"، داعياً المسلمين إلى وضع النظام السعودي تحت المساءلة، وحذر من عواقب الصمت.

وتابع البيان " اتخاذ هذ القرار بحجة أن إعلاء النفس من أهم مقاصد الشريعة - وذلك أمرٌ لا خلاف فيه – فالطبيعة المتوحشة للنظام السعودي تُسقط عنه تلك الحجة، وسلوكُه الدموي في حربه العدوانية على اليمن شاهد حي على أن مسألة إعلاء النفس البشرية ليست في قاموس النظام السعودي".

والإثنين، أعلنت وزارة الحج السعودية، في بيان لها، أنها "قررت إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة لاتتجاوز عشرة آلاف شخص من مختلف الجنسيات الموجودين داخل المملكة".

والعام الماضي، بلغ إجمالي أعداد الحجاج مليونين و489 ألفا و406 منهم أكثر من مليون و855 ألفا من الخارج و634 ألفا و379 من داخل المملكة، حسب إحصائية سعودية رسمية.
وكانت منظمة الحج والزيارة الإيرانية انتقدت أيضاً تعامل السعودية مع ملف موسم الحج للعام الجاري في ظل فيروس كورونا ، معتبرة أن الأمر "لم يكن لائقا".

وقالت المنظمة في بيان إنه "كان من المتوقع أن تسعى الحكومة السعودية إلى الاستفسار عن وجهات نظر الدول الإسلامية الأخرى بطريقة مناسبة، وأن تستفيد من أفكارها لحل هذه المشكلة، التي تلقي بظلالها الآن على العالم بأجمعه".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات