جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تعلن موعد بدء صرف الحوالات النقدية الطارئة في اليمن


الحكومة تعلن موعد بدء صرف الحوالات النقدية الطارئة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 23 يونيو, 2020 - 08:01 مساءً ]

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ، اليوم الثلاثاء ،عن موعد صرف الحوالات النقدية الطارئة لمستفيدي الرعاية الاجتماعية في اليمن.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية ابتهاج الكمال إن موعد البدء بتنفيذ دورة الصرف الثامنة لمشروع الحوالات النقدية الطارئة سوف يكون يوم السبت القادم 27 يونيو لافتة إلى أن المرحلة الأولى من الصرف تنتهي في 3 يوليو وسوف يتم فيها الصرف للفئات الأكثر ضعفًا حسب تعبيره من خلال الوصول للمستفيدين إلى منازلهم.

وأضافت الكمال أن عملية الصرف "في المواقع الثابتة والمتنقلة لبقية المستفيدين سوف تكون من 4 يوليو وحتى استكمال عملية الصرف لكافة المستفيدين". بحسب وكالة "سبأ" اليمنية.

وأشارت الكمال إلى أن عملية الصرف لبقية المستفيدين سوف تكون عبر بنكي الأمل للتمويل الأصغر وبنك الكريمي للتمويل الأصغر.

وطالبت السلطات المحلية بتذليل الصعوبات لتنفيذ مشروع الحوالات النقدية الطارئة للمستفيدين في كافة المحافظات.

ولم توضح وزيرة الشؤون الاجتماعية أي تفاصيل، وكم حجم المبالغ التي خصصت للمستفيدين في هذا المشروع.

وكانت الحكومة قد قامت في شهر مارس الماضي بصرف الحوالات النقدية الطارئة للدورة السابعة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية والذي استهدف حسب ما أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية في تصريح لوكالة "سبأ" حينها 9 ملايين مستفيد في كافة المحافظات بما فيها المحافظات التي ما زالت تحت سيطرة جماعة الحوثي.

يشار إلى أن الحرب في اليمن ضاعفت من صعوبة الوضع المعيشي ، وزادت بشكل كبير أسعار المواد الغذائية ، وارتفعت نسبة الفئات الأشد فقرا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات