تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

بلحاف يفضح التحالف السعودي الإماراتي وإدعاءات محاربة الحوثي .. ويكشف بالفيديو من هو "رأفت الثقلي" رئيس "الانتقالي" في سقطرى


بلحاف يفضح التحالف السعودي الإماراتي وإدعاءات محاربة الحوثي .. ويكشف بالفيديو من هو "رأفت الثقلي" رئيس "الانتقالي" في سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 23 يونيو, 2020 - 07:34 مساءً ]

أظهر تسجيل مصور قديم، المدعو "رأفت علي إبراهيم الثقلي " الذي عينه الانتقالي أمس الاثنين، رئيساً لما يسمى "الإدارة الذاتية"، في جزيرة سقطرى، وهو يردد شعار الحوثيين المعروف بالصرخة.

ونشر أحمد بلحاف مسؤول التواصل الخارجي في إعتصام المهرة تسجيلاً مصوراً ظهر فيه المدعو "رأفت الثقلي" على قناة المسيرة الفضائية التابعة لجماعة الحوثيين.

وقال بلحاف " إذا كانوا بالفعل السعودية والإمارات يحاربون الحوثي في سقطرى، فهذا هو رأفت علي إبراهيم الثقلي ممثلهم في سقطرى والوحيد الذي ردد الصرخة في حديبو والان  مسؤول ما يسمى الادارة الذاتية الاماراتية."

وأكد بلحاف في تغريدته أن الحرب التي تخوضها السعودية والإمارات هي حرب عبثية  هدفها نهب الارض واضعاف اليمن وتقسيمها فقط. 

 

اذا كانوا بالفعل #السعودية و #الامارات يحاربون الحوثي في #سقطرى فهذا هو رأفت علي إبراهيم الثقلي ممثلهم في سقطرى والوحيد الذي ردد الصرخة في حديبو والان مسؤول ما يسمى الادارة الذاتية الاماراتية ، حرب عبثية هدفها نهب الارض واضعاف #اليمن وتقسيمها فقط . pic.twitter.com/UsAelknzbv

— أحمد بلحاف (@Ahmedbalahaf) June 22, 2020

وأصدر ما يعرف بالمجلس الانتقالي أمس الاثنين، قراراً بتكليف رئيس لما يسمى بـ"الإدارة الذاتية" في سقطرى، وذلك بعد أيام من إحكام قواته المدعومة من الإمارات سيطرتها على محافظة الأرخبيل بشكل كامل.

وظهر "الثقلي في تصريح لقناة المسيرة من الجزيرة العام 2013 حول أنباء عن نوايا أمريكية لبناء سجن في الجزيرة التي تقع أقصى شرق اليمن.

وقال "الثقلي" في التسجيل، إن "سقطرى غير قابلة للمساومات، لا بيعاً ولا شراء، فهي أرض عربية إسلامية، وإن هذه الجزيرة هبة من الله، ولا يمكن أن نبيعها بأي ثمن كان".

وأضاف "الثقلي" "يجب على الحكومة اليمنية أن تقول إن سقطرى هبة للحكومة اليمنية لا يمكن أن تباع بأي ثمن من أثمان الدنيا".

وتابع "أنا يعجبني الشعار الذي يقال للمتغطرسة أمريكا، الموت لأمريكا الموت لإسرائيل، الموت واللعنة على اليهود"، وهو شعار الحوثيين المسمى بالصرخة.

وظهر "الثقلي" في تقارير أخرى لقناة المسيرة من جزيرة سقطرى، تحدث خلالها عن تردي الخدمات في الفترة التي كان الحوثيون يستخدمون شماعة "الخدمات" لتأجيج المواطنين ضد الحكومة اليمنية عامي 2013 و2014.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات