انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > مجتمع

بدلا من 2.5 مليون سابقا .. ألف شخص فقط سيؤدون الحج هذا العام!


ضوابط الحج في السعودية

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 23 يونيو, 2020 - 04:28 مساءً ]

أعلن وزير الحج السعودي أنه سيتم السماح لحوالي ألف شخص فقط بأداء الحج هذا العام، على أن تقل أعمارهم عن 65 عاما، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في المملكة والعالم.

وفي مؤتمر صحفي، قال الوزير محمد بنتن: "لا زلنا في مرحلة المراجعة، قد تكون ألف أو أقل أو أكثر بقليل".

من جانبه، أعلن وزير الصحة أن المشاركين سيخضعون لفحص فيروس كورونا المستجد قبل وصولهم إلى مكة المكرمة، وسيطلب منهم الحجر المنزلي بعد عودتهم من أداء الفريضة.

وهذه هي المرة الأولى في التاريخ الحديث التي لا يشارك فيها مسلمون من خارج المملكة في أداء الفريضة التي شارك بها 2,5 مليون شخص العام الماضي.

ولم يوضح بنتن آلية اختيار الحجاج، لكنه قال إن السعودية ستعمل مع جميع البعثات الدبلوماسية الموجودة في المملكة لمعرفة الأعداد من غير السعوديين والمقيمين التي تنطبق عليهم الشروط الصحية التي حددتها وزارة الصحة ومن ثم تحديد العدد.

وتقول مصادر إنه في المستشفيات السعودية تمتلئ أسرة العناية المركزة بشكل سريع مع تزايد أعداد العاملين في مجال الصحة المصابين. وسجلت السعودية حتى الآن أكثر من 161 ألف إصابة بالفيروس بينما تجاوز عدد الوفيات 1300.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات