الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: إسرائيل تبحث عن موطئ قدم في اليمن عبر الإمارات


ضيف الله الشامي

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 23 يونيو, 2020 - 03:36 مساءً ]

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، إن إسرائيل "تبحث عن موطئ قدم لها في اليمن"، عبر دولة الإمارات.

وأضاف وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين، ضيف الله الشامي، في تصريح لقناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، أن "العدو الإسرائيلي يرى اليمن خطراً عليه بموقعه الاستراتيجي، ويعمل على إيجاد موطئ قدم له في اليمن عبر دور إماراتي".

وأشار إلى أن هناك تواصل يجري مع الكيان الصهيوني وما ظهر منه حتى الآن حسب قوله، هو لقاء خالد اليماني وزير الخارجية السابق في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً،وتصريحات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وفي فبراير 2019، اعتبر الحوثيون قبول ظهور وزير الخارجية السابق في الحكومة اليمنية "الشرعية" خالد اليماني إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر وارسو الدولي، "تطبيعاً ناعماً".

لكن الحكومة اليمنية "الشرعية"، أكدت آنذاك في بيان، على موقفها الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة بلا تفريط أو تبديل.

وفي وقت سابق مساء الإثنين، قال نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، إن الانتقالي مع أي دولة تدعم استقلال دولة الجنوب، وإن كانت (اسرائيل) مشيرا إلى إن اليهود (أولاد عمومتنا) جزء من العالم والبشرية "حد وصفه".

ونوه إلى عدم معاداة الانتقالي لأي دولة في العالم، ولا ديانة "إلا من يتعرض للجنوب" مضيفاً "هذه مسلماتنا".

ويوم الأحد، كشفت وكالة أنباء إسرائيل اليوم، ومقرها القدس المحتلة، عن اجتماعات سرية للحكومة الإسرائيلية مع الحكومة الجديدة جنوب اليمن، (المجلس الانتقالي الجنوبي) واصفة اياها بالصديق الجديد لإسرائيل في شبه الجزيرة العربية.

وكتب الصحفي "أفيل شنايدر" مقالا يوم الأحد ترجمته "ديبريفر" تحت عنوان (صديق سري جديد في اليمن) أشار فيه إلى أنه وخلف الأبواب المغلقة، تشهد المنطقة ميلاد دولة عربية جديدة في "عدن" المستعمرة البريطانية السابقة من اليمن في الشرق الأوسط.

ولفت الكاتب الإسرائيلي إلى "وجود مؤشرات إيجابية بشأن موقف الانتقالي تجاه اسرائيل، على الرغم من عدم وجود علاقة دبلوماسية معه حتى الآن".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات