النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل قيادات بارزة بمليشيا الانتقالي بتجدد القتال مع القوات اليمنية في أبين


معارك طاحنة في أبين رغم إعلان التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 23 يونيو, 2020 - 03:30 مساءً ]

سيطرت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الثلاثاء، على منطقة الطرية في محافظة أبين جنوبي البلاد، عقب مواجهات مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم قيادات بارزة.

وقالت مصادر عسكرية، إن إن القوات الحكومية شنت هجوماً على مواقع الانتقالي في منطقتي الشيخ سالم والطرية، شرقي مدينة زنجبار عاصمة أبين، وتمكنت من السيطرة على منطقة الطرية.

وأضافت المصادر أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من قوات الانتقالي الجنوبي، بينهم  قيادات بارزة.

يأتي ذلك عقب ساعات من إعلان التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن استجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، لطلب وقف إطلاق النار الشامل، على خلفية تطورات الأحداث في جزيرة سقطرى .

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، في بيان، إنه تقرر عقد اجتماع (لم يحدد موعده) بين الجانبين في المملكة "لبحث تنفيذ اتفاق الرياض بشكل عاجل".

وتشهد محافظة أبين منذ مايو الماضي قتالاً عنيفاً، على خلفية محاولات القوات الحكومية التوغل في مدينة زنجبار مركز المحافظة واستعادتها من يد "الانتقالي".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات