الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أكثر من 150 شاحنة وقود


اتهامات حكومية للحوثيين باحتجاز أكثر من 150 شاحنة وقود

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 22 يونيو, 2020 - 03:32 مساءً ]

اتهمت اللجنة الاقتصادية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ، جماعة أنصار الله (الحوثيين) ، باحتجاز ما يزيد على 150 شاحنة وقود ومنعتها من الدخول إلى مناطق سيطرتها.

وقالت اللجنة، في بيان نشرته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "إن الحكومة بذلت كل جهودها وقدمت تسهيلاتها لنقل المشتقات النفطية من المناطق المحررة للتخفيف من معاناة المواطنين والحد من نشاط السوق السوداء، لكن الحوثيين يصرون على منع وصولها".

واعتبرت اللجنة أن ذلك يعد إصراراً واضحاً للمتاجرة السياسية بمعاناة المواطنين، وتعزيز السوق السوداء التي تديرها جماعة الحوثي (على حد قولها).

وأكدت اللجنة أن الوقود، الذي نقل بالمقطورات من المناطق المحررة إلى مناطق الحوثيين، بعد استيراده بشكل قانوني، إلى الموانئ المحررة مطابق للمواصفات وخضع لجميع ضوابط الفحص، وله شهادات فحص من شركات دولية بسلامة المواصفات الفنية تؤكد قانونية مصدرها.

ولم تشر اللجنة إلى المنافذ التي يحتجز فيها الحوثيون تلك المقطورات. ويوم أمس الأحد، أعلن الحوثيون اقتراب نفاد مخزون المشتقات النفطية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وتعطيل كافة القطاعات الخدمية.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات