الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة : التحالف العربي السبب الرئيسي لوقوع ضحايا مدنيين في اليمن


اثار إحدى غارات طيران التحالف العربي على حي شعبي في العاصمة صنعاء - اليمن

المهرة بوست - الأمم المتحدة
[ الخميس, 22 مارس, 2018 - 06:26 مساءً ]

قالت كيت غيلمور نائبة المفوض السامي لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، إن « ضربات جوية نفذها التحالف بقيادة السعودية في اليمن قتلت 6100 شخص، منهم 1500 طفل، وإصابة حوالي 9600 بجراح منذ السادس والعشرين من مارس/آذار 2015» .


وأشارت المسؤولة الدولية خلال حديث غيلمور أمام مجلس حقوق الإنسان لاستعراض تقارير من الأمين العام ومفوض حقوق الإنسان حول عدة دول منها اليمن ، إن «عدد الضحايا المدنيين في اليمن ارتفع بشكل كبير خلال الأشهر الستة الماضية» .


وقالت غيلمور في كلمتها: «السبب الرئيسي لوقوع ضحايا بين المدنيين هو القصف الجوي الذي يقوم به التحالف بقيادة السعودية. هذا القصف مسؤول عن وقوع أكثر من 61% من كل الضحايا المدنيين. ويتسبب القصف العشوائي ونيران القناصة، في المناطق المزدحمة بالسكان، من قبل الحوثيين في أغلبية النسبة المتبقية من الضحايا».


وأكدت المسؤولة الدولية إلى مقتل الشابة «ريهام بدر الدباني» ، التي كانت تعمل مراقبة ميدانية في اللجنة الوطنية للتحقيق في اليمن، نتيجة قصف من قبل الحوثيين في تعز خلال شهر فبراير/ شباط.


وتابعت نائبة مفوض حقوق الإنسان ، إلى ان «استمرار هجمات الطائرات بدون طيار، التي تنفذها الولايات المتحدة، بالإضافة إلى هجمات أخرى من جماعات تابعة لشبكة القاعدة » .


 



مشاركة الخبر:

تعليقات