العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن دغر: الحرب أضاعت سيادة اليمن ..ويدعو جميع الاطراف الصراع للدخول في حوار عاجل


الدكتور أحمد عبيد بن دغر

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 21 يونيو, 2020 - 05:51 مساءً ]

دعا رئيس الوزراء اليمني السابق، مستشار الرئيس هادي، الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم الأحد، اليمنيين جميعاً أن يحزموا حقائبهم ويرحلوا نحو الأمم المتحدة للبحث في سلامٍ دائمٍ وعادلٍ وشامل لكل اليمن.

وقال بن دغر ، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رصدها محرر المهرة بوست" : انه "لم يعد هناك بد من حوار يمني مباشر وعاجل، وأن علينا كيمنيين بدلا من كتابة وثائق تقسيم البلاد في ظل الحرب، ان نحزم حقائبنا ونرحل نحو الأمم المتحدة لنبحث في سلامٍ دائمٍ وعادلٍ وشامل لليمن لكل اليمن، وبصيغ تعايش مقبولة من كل الأطراف.

اقرأ ايضاً | عــاجل : وصول محافظ سقطرى رمزي محروس إلى محافظة المهرة (تفاصيل أولية)

وأضاف المستشار اليمني ان "الحرب انهكت المواطن اليمني، ودمرت اليمن دولة ومجتمعاً وهوية وسلمت أجزاء منه لإيران، وأجزاء أخرى للتعصب، والحروب الضالة، وتوقفت الحياة، وضاعت السيادة" .. "وسنصحو غداً على خراب هائل، لا حدود لأثره".

وأشار، الى ان الحرب انهكت كل الاطراف بما في ذلك التحالف العربي، الذي وقف مع الحق ومع الشرعية، وعجز المجتمع الدولي في أن يجد وسيلة لتطبيق قرارته.

ودعا بن دغر اليمنيين، الى حوار مباشر برعاية أممية، ومساندة عربية، والتخلي عن الشروط المعقدة، باستثناء شَرطَي الحفاظ على الجمهورية، والوحدة، وشراكة دائمة غير قابلة للإقصاء.

كما طالب "الحوثيين" والحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، الى التحرر من كل القيود والمصالح وجعل مصلحة اليمن هي العليا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات