حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحذير من شركة النفط اليمنية: مخزون المشتقات النفطية في مرحلة حرجة


شركة النفط اليمنية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 21 يونيو, 2020 - 03:36 مساءً ]

قالت شركة النفط اليمنية التي تديرها جماعة الحوثيين (أنصار الله) في صنعاء ، اليوم الأحد، إن مخزونها من المشتقات النفطية وصل إلى مرحلة حرجة.

وحذرت الشركة  من كارثة إنسانية جراء استمرار التحالف العربي الذي تقودة السعودية في احتجاز سفن المشتقات النفطية في عرض البحر الأحمر.

اقرأ ايضاً | رفع أسعار المشتقات النفطية في عدن.. "إليكم الاسعار الجديدة"

وكررت الشركة في مؤتمر صحفي أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء، اتهامها للتحالف باحتجاز ما يزيد عن 15 سفينة محملة بما يقارب 240 ألف طن من البنزين والديزل منذ 90 يوما فضلا عن السفن المحملة بالغذاء والغاز والمازوت، بحسب قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين.

وأضافت شركة النفط، أن المخزون المتوفر لديها من البنزين والديزل "قد وصل إلى مرحلة حرجة ولا يكفي لتموين أهم القطاعات الحيوية وهذا سيؤدي إلى توقف كافة القطاعات".

وحمّلت الأمم المتحدة والتحالف العربي "مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع جراء توقف كافة القطاعات الحيوية بشكل كامل نتيجة احتجاز سفن المشتقات النفطية".

وسبق أن رفضت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً اتهامات الحوثيين باحتجاز سفن الوقود، متهمة الجماعة بافتعال الأزمة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات