غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > عربي و دولي

كوريا الشمالية تستعد لإطلاق حملة منشورات مناهضة لسيول

المهرة بوست - أ.ف.ب
[ السبت, 20 يونيو, 2020 - 06:08 مساءً ]

تستعد كوريا الشمالية لإطلاق حملة منشورات مناهضة لسيول، وفق ما أعلنت وسائل الإعلام الرسمية السبت، ما استدعى انتقادات شديدة من كوريا الجنوبية في ظل ارتفاع منسوب التوتر على شبه الجزيرة.

وأصدرت بيونغ يانغ مؤخرا سلسلة تصريحات شديدة اللهجة للتنديد بسيول على خلفية منشورات مناهضة للشطر الشمالي يرسلها منشقون فروا إلى كوريا الجنوبية عبر الحدود، إما من خلال ربطها ببالونات أو قارورات.

وكثّفت كوريا الشمالية ضغوطها عبر تدمير مبنى على جانبها من الحدود شكّل رمزا للتقارب بين الكوريتين، بينما هددت بتعزيز تواجدها العسكري عند الحدود. وفي الحلقة الأخيرة من سلسلة الإجراءات التي اتّخذتها للرد على جارتها، أعلنت أنها تستعد لإطلاق حملة منشورات من طرفها.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن الكوريين الشماليين "الغاضبين… يمضون قدما بالتحضيرات لإطلاق عملية توزيع واسعة النطاق للمنشورات" باتّجاه الشطر الجنوبي.

وتابعت "على كل فعل أن يقابل برد فعل مناسب ولا يمكن لأحد الشعور بمدى إساءة أمر ما إلا إذا اختبره بنفسه".

وأظهرت صور نشرتها صحيفة "رودونغ سينمون" الرسمية الكوريين الشماليين وهم يعدّون المنشورات بينما أظهرت صور أخرى أعقاب سجائر ورماد وضعت على منشورات تحمل صورة الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن.

وكُتب على منشور حمل صورة لمون وهو يحتسي مشروبا "أكل كل شيء، بما في ذلك الاتفاق بين الكوريتين".

وبعد ساعات، حضّت وزارة التوحيد في سيول بيونغ يانغ على التراجع عن الخطة "فورا" واصفة إياها بأنها "مؤسفة للغاية".

والأسبوع الماضي، تقدّمت سيول بشكوى للشرطة ضد مجموعتين من المنشقين على خلفية المنشورات التي أثارت حفيظة بيونغ يانغ وحذّرت من أنها ستشن "حملة أمنية واسعة" ضد الناشطين الذين يرسلون منشورات مناهضة لجارتها الشمالية.

لكن بيونغ يانغ واصلت التنديد بسيول على خلفية المنشورات التي تنتقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون على خلفية انتهاكه حقوق الإنسان وطموحاته النووية.

ويشير محللون إلى أن كوريا الشمالية تسعى على ما يبدو لاختلاق أزمة لتكثيف الضغط على كوريا الجنوبية وانتزاع تنازلات منها.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات