لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ سقطرى : تعرضنا للخذلان من السعودية ولن نقبل بميليشيا الانتقالي وداعميها (نص البيان)


المحافظ "رمزي محروس" خلال الاجتماع

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 20 يونيو, 2020 - 02:50 مساءً ]

استنكر رمزي محروس ، محافظ محافظة "سقطرى"، بما تقوم به ميليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا في المحافظة وسط صمت التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وقال محروس  في بيان مقتصب نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، إن "محافظة أرخبيل سقطرى تتعرض لفوضى عارمة تقوم بها ميليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا".

اقرأ أيضاً | قوات "العمالقة" تهدد بالانسحاب من الساحل الغربي بالحديدة (صورة)

وأضاف "محروس، "هاجمت هذه الميليشيات على مدى أسابيع ماضية معسكرات ومؤسسات الدولة وأسقطتها ثم اجتاحت صباح الجمعة مدينة حديبوه عاصمة المحافظة بما سيطرت عليه من معسكرات الدولة من اسلحة وترسانة كبيرة وسيطرت على إدارة الأمن وإدارة المحافظة بقوة السلاح".


">

وقال "محروس" "لن تقبل سقطرى بميليشيا العبث وداعميها ولن يسلم السقطريون أرضهم وسيكون لكل مقام مقال، وكل شبر من سقطرى يرفض الوصاية والعبث وستبقى سقطرى شامخة ابية حرة بكل أهلها الطبين الشرفاء".

وتابع المحافظ "تعرضنا ومعنا أهالي سقطرى لخذلان وصمت مريب ممن ننتظر منهم النصرة والمؤازرة والوقوف معنا (في إشارة للقوات السعودية)، لكن ذلك لن يفت في عضدنا ونستمد صلابتنا وقوتنا من الله ثم من عدالة قضيتنا وحقنا الواضح والجلي".

وأمس الجمعة، سيطرت قوات ما يعرف بالمجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات على مبنى ديوان محافظة أرخبيل سقطرى في عاصمة المحافظة "حديبو".

وقالت مصادر محلية في الجزيرة، إن أوامر صدرت للجيش والأمن في المدينة بعدم مواجهة مسلحي الانتقالي، في حين لا تزال قوات حكومية تتمركز في بعض النقاط بالمدينة وبالقرب من مبنى المحافظة.

وجاءت هذه التطورات المتسارعة بعد يومين فقط من توقيع اتفاق برعاية القوات السعودية التي تتواجد هناك يقضي بالتهدئة وتطبيع الأوضاع وعدم التصعيد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات