جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي في اعتصام المهرة يدعو قبائل اليمن للوقوف مع أبناء "سقطرى" لطرد الإحتلال السعودي الاماراتي


الشيخ عبود هبود قمصيت- ارشيف

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 19 يونيو, 2020 - 05:51 مساءً ]

أعلن نائب رئيس لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي ، وقوف أبناء المحافظة إلى جانب أبناء سقطرى من أجل طرد الغزاة من سقطرى (في اشارة الى مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً ) بالمال والرجال والعتاد.

جاء ذلك في تغريدة على صفحة الشيخ "عبود هبود قمصيت" بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر " تابعة محرر المهرة بوست قال فيه : من هنا نعلن لأبناء سقطرى إن المهرة إلى جانبكم في مواجهة كل التحديات بكل ما نملك من مال ورجال وعتاد، من أجل طرد الغزاة من سقطرى وكل اليمن".

ودعا همصيت قبائل اليمن وكل شرفاء اليمن الأحرار في كل ربوع الوطن الجريح، لقد حان الآوان لمواجهة الاحتلال السعودي والإماراتي، بكل الطرق المتاحة.



وأشار إلى أن تحالفهم المزعوم مستمر في العبث ببلادنا ونشروا الفوضى والخراب، ودمروا كل جميل، واخرها ما تفعله مليشيات الإمارات في سقطرى.
 

وفي وقت سابق اليوم قال شيخ مشايخ سقطرى ، الشيخ عيسى بن سالم بن ياقوت ان لن نقف مكتوفة الأيدي أمام اعتداءات مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في الأرخبيل" ، داعياً الحكومة اليمنية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ، بمطالبة مجلس الأمن بإخراج التحالف السعودي الإماراتي من اليمن".

من جهة أخرى شهدت سقطرى ، صباح اليوم الجمعة مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة من الامارات  ، إذ يحاول الاخير لسيطرة على مدينة حديبو.

كما أن هذه التطورات تأتي بعد ساعات من توقيع اتفاق بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الانفصالي، برعاية التحالف العربي (تقوده السعودية ويدعم الحكومة)، لتطبيع الأوضاع الأمنية بسقطرى. ومن أبرز بنود الاتفاق، الذي بدأ سريانه عقب توقيعه مساء الأربعاء، إعادة جميع الآليات والعربات العسكرية إلى مقراتها، ومنع خروج السلاح والعربات خارج الوحدات العسكرية، إلا بعد التنسيق مع التحالف.  
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات