انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش اليمني يصد هجوما واسعًا بأبين وتعزيزات للانتقالي تصل الشيخ سالم


عناصر من مليشيات المجلس الانتقالي

المهرة بوست - أبين - خاص
[ الجمعة, 19 يونيو, 2020 - 03:45 مساءً ]

قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش تصدت لهجوم نفذته قوات المجلس الانتقالي (المدعوم اماراتيًا) في محافظة أبين، فيما التعزيزات تتولى صوب منطقة الشيخ سالم.

وأضافت المصادر أن الجيش شن هجومًا مضادا وتقدم إلى مواقع قريبة من منطقة الدرجاج شمال زنجبار.

وأكدت المصادر أن توجيهات عسكرية تلقتها القوات بالتوقف والانسحاب إلى مواقعها التي تتمركز فيها بالقرب من قرن الكلاسي غرب مدينة شقرة.

في السياق ذاته، أقدمت قوة تابعة للحزام الأمني (المدعوم إماراتيًا) في مديرية سرار يافع بأبين، على اعتقال مسؤولين محليين واقتيادهم إلى مقر قيادة الحزام الأمني في المديرية.

وقالت مصادر محلية إن الحزام الأمني اعتقل رئيس المجلس الإداري لكهرباء المديرية علي عبدالله، والمدير التنفيذي بالمؤسسة صلاح شائف، تحت تهديد السلاح وتعاملت معهم بطريقة مهينة بعد أخذ هواتفهم الشخصية، بحجة المطالبة بدفع مديونية سابقة لأحد الجنود.

وأدان المجلس الإداري للكهرباء الحادثة محملاً قيادة الحزام الأمني في المديرية مسؤولية عرقلة عمل المؤسسات الحكومية وإيقاف العمل بمحطة الكهرباء.

وكان المجلس الانتقالي قد دفع بتعزيزات عسكرية، خلال اليومين الماضين، على ثلاث دفعات إلى محافظة أبين بمنطقة الشيخ سالم، المنطقة التي تدور فيها المواجهات، في محاولة لعرقلة استعادة عاصمة المحافظة زنجبار.

وعادت المواجهات بين الحكومة الشرعية ومليشيا الانتقالي بعد فشل تنفيذ اتفاق الرياض وإعلان الانتقالي ما يسمى بـ"الإدارة الذاتية" لمحافظات الجنوب نهاية أبريل (نيسان) الماضي الأمر الذي اعتبرته الحكومة إعلان حرب.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات