البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

اشتعال المعارك بين القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي في سقطرى

المهرة بوست - حديبو - خاص
[ الجمعة, 19 يونيو, 2020 - 02:37 مساءً ]

اندلعت اشتباكات مسلحة ، صباح اليوم الجمعة، بين القوات الحكومية ومليشيات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً في المنفذ الغربي لمدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى.

وقال مصادر محلية في المحافظة أن مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة من الامارات قصفوا بالأسلحة الثقيلة منازل المواطنين داخل حديبو من المنفذ الغربي.

واشارت المصادر الى : إن المواجهات مستمرة منذ الثامنة صباحا، واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وكانت مليشيا الانتقالي قد سيطرت على المنفذ الغربي يوم أمس ونصبت نقاط تفتيش هناك، فيما قال شيخ مشايخ سقطرى عيسى سالم بن ياقوت إن السعودية مهدت طريق الانتقالي الجنوبي لإسقاط حديبو.

ويأتي تصعيد المجلس الانتقالي بعد تنصله عن أكثر من اتفاق تم برعاية سعودية من أجل حل الوضع في سقطرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات