لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي ينفي تسلمه أي مبادرة من السعودية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 18 يونيو, 2020 - 08:48 مساءً ]

نفى المتحدث باسم ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم، يوم الخميس، ما نشرته وكالة رويترز عن مقترح سعودي لإطار عمل يهدف لإنهاء المواجهة الأخيرة بين قوات الحكومة اليمنية والمجلس المدعوم من دولة الإمارات جنوب البلاد.

وقال نزار هيثم في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، إن ‏"تسريبات ‎رويترز من أساسها غير صحيحة" مؤكداً أن المجلس لم يبلغ بأي مبادرة من هذا القبيل.

وهاجم هيثم قناة الحدث السعودية، واتهمها إن نقلها لتلك التسريبات و"التلاعب بمضمونها هدفه خلق البلبلة واحباط المقاتلين في الجبهات في ظل انتصاراتهم المتلاحقة". حد قوله.

وقال هيثم في تغريدة على صفحته بموقع تويتر ان "الأشقاء السعوديون يبذلون مشكورين جهدا كبيراً لتحقيق الوفاق بين الأطراف".

وكانت الوكالة أوردت عن ثلاثة مصادر قالت إنها على علم بالتطورات قولهم إن الرياض قدمت اقتراحا لتنفيذ اتفاق الرياض يدعو إلى وقف إطلاق النار في محافظة أبين وإلى إلغاء الانتقالي حالة الطوارئ. وبعد ذلك يعين الرئيس هادي محافظا ورئيسا للأمن في عدن ويختار رئيسا للوزراء بهدف تشكيل حكومة يشارك فيها المجلس الانتقالي ، ثم يسحب المجلس الانتقالي قواته من عدن ويعيد نشرها في أبين على أن يتم تشكيل الحكومة بعد ذلك، وفقا لما نقلته الوكالة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات