اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال    
الرئيسية > أخبار اليمن

كيف تواطأت السعودية والإمارات على شرعنت مليشيا الانتقالي في سقطرى؟


الوثيقة تظهر تواطؤ الجانب السعودي وشرعنته لمليشيا الإنتقالي

المهرة بوست - أرخبيل سقطرى
[ الخميس, 18 يونيو, 2020 - 07:02 مساءً ]

ءبرعاية قائد التحالف السعودي وقعت قيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية الحكومية في أرخبيل جزيرة سقطرى مع مليشيات الإنتقالي المدعومة إماراتياً على بنود  اتفاق يقضي بإنهاء التوتر الأمني وإعادة تطبيع الأوضاع في المحافظة. 

وبحسب بنود وثيقة الاتفاق ينسحب بموجبه الطرفين إلى مواقعهم السابقة مع سحب كافة النقاط المستحدثة  وتجنيب مدينة حديبو عاصمة سقطرى الاقتتال.

كما ألزم الاتفاق منع خروج أي قوة عسكرية إلا بعد التنسيق مع التحالف، وإزالة كافة النقاط الأمنية المستحدثة، باستثناء تلك التي انشأها التحالف.

وأضافت الوثيقة أنه يبدأ العمل بها اعتباراً من مساء الأربعاء الموافق (17 يونيو 2020) -  ( 25 شوال 1441هـ). 

وتظهر الوثيقة تواطؤ الجانب السعودي وشرعنته لمليشيا الإنتقالي من خلال بقاء النقاط التابعة لهم، وبقاء نقطتي (موري - مفرق دكسم) التابعتين للإنتقالي .

ولم تذكر الوثيقة عناصر المليشيات التابعة للانتقالي الموالية للإمارات والتي تم استقدامها من خارج المحافظة ولا مصيرها بل دعتهم إلى التنسيق مع مركز قيادة التحالف السعودي في التحركات العسكرية . 

وتستمر مليشيا الانتقالي بفرض نقاطها المحاصرة لمداخل عاصمة الأرخبيل حديبو والمتواجدة على بعد 3 كم فقط . 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات