حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > منوعات

البرازيل تطور نسيجا يقضى على فيروس كورونا فى دقيقتين بنسبة 99.9%


النسيج مصنوع من البوليستر والقطن باستطاعتها قتل فيروس كورونا

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 18 يونيو, 2020 - 04:40 مساءً ]

قالت صحيفة "بي نيجوثيوس" في نسختها البرازيلية، إلى أنه تم تطوير على أيدى باحثين من معهد العلوم الطبية الحيوية بجامعة ساوباولو USP في البرازيل، نسيجًا مصنوعًا من البوليستر والقطن، يحتوي على طبقة من الجسيمات الدقيقة الفضية التي باستطاعتها قتل فيروس كورونا في دقيقتين بكفاءة 99.9%.

وشارك باحثون من مركز تطوير المواد الوظيفية "CDMF" التابع لمؤسسة "امبارو ساوباولو" Amparo a la Pesquisa del Estado de São Paulo (Fapesp)، وهي الهيئة التي موّلت جزءًا من البحث، في المشروع، الذي طوره باحثون من جامعة جنوب المحيط الهادئ.

ووفق ما نقلته الخميس "اليوم السابع المصرية"؛ فمن المقرر استخدام المواد المطورة لصنع أقنعة وملابس للأطباء والمستشفيات من قِبَل Nanox، وهي شركة تم إنشاؤها حديثًا مكرسة لتطوير الأنسجة المضادة للبكتيريا والفطريات.

وقال لويز جوستافو باجوتو سيموز، مدير Nanox: لقد تقدمنا بالفعل للحصول على براءة اختراع للتكنولوجيا، ونجري مفاوضات بشأن اتفاقيات مع شركتي نسيج برازيليتين ستستخدمهما لتصنيع أقنعة واقية وملابس للمستشفيات.

وأظهرت الاختبارات التي أجراها المسؤولون عن الابتكار، أن الأنسجة ذات الجسيمات الدقيقة الفضية كانت قادرة على القضاء على الفيروس بنسبة 99.9٪ من الحالات وبعد دقيقتين فقط.

وقال الباحث في USP لوسيو فريتاس جونيور: كمية الفيروس التي نستخدمها في تلوث الأنسجة أعلى بكثير مما تتعرض له الكمامة العادية، ومع ذلك، كانت المادة قادرة على قتل الفيروس بشكل فعال للغاية.

وأضاف: كان الأمر كما لو أن دلوًا من الجسيمات المصابة بالفيروس قد تم إلقاؤه في قناع واقٍ لتركه متراكمًا تمامًا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات