وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

«السعودية» تكفلت بالرعاية و«الإمارات» قاملت بالتسليح.. «الإنتقالي» يصعد عسكرياً في سقطرى


الإمارات قاملت بالتسليح والسعودية تكفلت بالرعاية .. الإنتقالي يصعد عسكرياً في سقطرى

المهرة بوست - حديبو - خاص
[ الخميس, 18 يونيو, 2020 - 03:40 مساءً ]

برعاية من السعودية هذه المرة، انتشرت مليشيات مسلحة تابعة لما يعرف بالمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في جزيرة سقطرى اليمنية.

سيناريو تكرر في أكثر من محافظة يمنية، تقوم أبوظبي بتشكيل المليشيا وتسليحها وتقدم لها الدعم اللازم للسيطرة على الأرض، ومن ثم تتراجع للخلف وتتقدم الرياض لشرعنة ما تقوم به المليشيات وكبح جماح الشرعية الأسيرة لديها.

رعت القوات السعودية، بالأمس، اتفاقا بين السلطة المحلية والقوات التابعة لها، وبين مليشيا الانتقالي التي سيطرت على عدد من المعسكرات بعد تمردِ قادتها وإعلان الولاء للإمارات.

الاتفاق كان ينص على منع أي احتكاك أو خروج للقوات التابعة للانتقالي من ثكناتها أو إنشاء نقاط تفتيش في الجزيرة، لم يصمد الاتفاق، وبمجرد التوقيع عليه انسحبت القوات السعودية من النقاط الأمنية وانتشرت بدلا عنها قوات الانتقالي.

تبدو الرياض متورطة بشكل واضح في فكفكة البلاد وتسليمها للمليشيات، وتعلب دورا أكثر خطورة من ذلك الذي اضطلعت به أبوظبي.

أكثر من ثلاثة أعوام مرت على محاولات جر جزيرة سقطرى المسالمة لمربع العنف والصراع، وهي المسالمة وإحدى عجائب الدنيا الفريدة.

موقف الرئاسة اليمنية والحكومة الشرعية يضع الكثير من الاستفهامات حول مدى مشروعية وجودها، وهي التي لم تحرك ساكنا أمام كل جرائم التحالف وأدواته ضد السيادة والدولة اليمنية.

قبول الرياض القيام بدور كلب حراسة للأطماع الإماراتية في سقطرى وعدن والساحل الغربي، يجعلها الشريك المتهم في المآسي التي تمر بها البلاد التي وقعت في فخ حلفائها وأعدائها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات