الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

تأسيس لوبي وتدريب مرتزقة.. الامارات تلقي بثقلها لترجيح كفة الانتقالي جنوب اليمن


تأسيس لوبي وتدريب مرتزقة.. الامارات تلقي بثقلها لترجيح كفة الانتقالي

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 17 يونيو, 2020 - 06:40 مساءً ]

كشف موقع امريكي خاص بتتبع اخبار اللوبيات عن دعم إماراتي  للمجلس الانتقالي لتأسيس مكتب في الولايات المتحدة بهدف جذب جماعات الضغط على الحكومة الامريكية والمعروفة بـ"اللوبيات".

وقال موقع  "تقرير اللوبيات" إن المكتب  – قيد التأسيس في واشنطن، تلقى تحويل مالي من ابوظبي  بقيمة 146 الف دولار كدفعة ثانية تضم إلى دفعة سابقة دفعتها الإمارات لصالح جماعات الضغط هذا العام تصل إلى أكثر من 120 الف دولار.

وأشار الموقع إلى أن المكتب الذي تم استئجاره في مايو يهدف لتوفير جماعات ضغط على الادارة الامريكية والكونغرس وانه يطمح لافتتاح مكتب آخر في نيويورك  بهدف تسويق نفسه في الأمم المتحدة.

وأكد الموقع عبر اعتراف مدير المكتب عبدالسلام مسعد تلقيهم تحويلات من الإمارات، مشيرا إلى أن المكتب وجه عدة رسائل للخارجية الامريكية والبيت الابيض..

وتتزامن التحركات الإماراتية في الخارج مع تحركات في الداخل اليمني، حيث كشفت تقارير اعلامية عن استقطاب الامارات مئات المرتزقة الأجانب خلال الأيام القليلة الماضية إلى قاعدتها العسكرية في عصب حيث يتم تدريبهم تمهيدا لإرسالهم إلى جبهات القتال في أبين، جنوب اليمن، حيث يواجه اتباعها في المجلس الانتقالي وضع صعب مع فشلهم في حسم المعركة المتواصلة منذ أشهر.

وسبق للإمارات وان دفعت بشحنات أسلحة امريكية متطورة آخرها قرابة 30 عربة عسكرية ..

وتشير التحركات الاخيرة إلى مساعي اماراتية لحسم المعركة جنوب اليمن لصالح أتباعها في الانتقالي خصوصا في ظل تزايد المخاوف الاماراتية- السعودية من تدخل تركي محتمل قد يجهض المكاسب التي حققها التحالف منذ بداية الحرب على اليمن في مارس من العام 2015 ويدفع نحو تحويل اليمن إلى ساحة مواجهات دولية مفتوحة على غرار ليبيا وسوريا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات