شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > عربي و دولي

إيران: حذف التحالف السعودي من قائمة منتهكي حقوق الإنسان "كيل بمكيالين"


عباس موسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 17 يونيو, 2020 - 02:35 مساءً ]

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، رفع الأمم المتحدة، اسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن من لائحة منتهكي حقوق الأطفال، رغم الانتهاكات المستمرة لحقوق الأطفال باليمن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، إن "البعض في الأمم المتحدة يسعى لتطهير السعودية بدولارات هذا البلد من الجرائم التي ارتكبتها ضد أطفال ونساء اليمن".

وأضاف موسوي "الأمين العام للأمم المتحدة يحذف اسم التحالف السعودي من قائمة قتلة الأطفال والذي قتل باعتراف المنظمات الدولية عددا كبيرا من الأطفال والفتيان اليمنيين في مجازر نظير قصف حافلة للطلاب والغارات الجوية على المنازل والمدارس والمستشفيات حيث أن المشاهد المؤلمة المتعلقة بها لايمكن إنكارها".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قرر رفع اسم التحالف العربي بقيادة السعودية من القائمة الأممية السوداء الخاصة بقتل الأطفال.

ووثقت الأمم المتحدة  مقتل وإصابة 222 طفلاً وطفلة العام الماضي قبل التحالف، الذي يدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.

وقال غوتيريش، إن الرقم المذكور يمثل "تناقصا مستمرا وكبيرا" في عدد الضحايا.

وانتقدت منظمات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، الأمم المتحدة لحذفها اسم التحالف من القائمة السوداء للأطراف التي تتسبب في إلحاق الأذى بالأطفال، وحذرت من أن هذا القرار يجعل الأطفال عرضة لمزيد من الهجمات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات