وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ليزا غراندي تؤكد مقتل 13 مدنياً بهجوم غير مبرر في صعدة


منسقة الشؤون الإنسانية المقيمة في اليمن، ليزا غراندي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 17 يونيو, 2020 - 02:32 مساءً ]

قالت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليزا غراندي، إن التقارير الميدانية الأولية تشير إلى مقتل ما لا يقل عن 13 مدنياً يوم الاثنين 15 يونيو الجاري، بينهم أربعة أطفال بضربات على سيارة في منطقة شدا بمحافظة صعدة شمالي اليمن، لكنها لم تحدد بشكل مباشر مصدر تلك الضربات.

جراندي في بيان لها أطلعت عليه وكالة "ديبريفر" شاركت تعازيها مع "العائلات الثكلى وأحبائهم الذين فقدوا أرواحهم في هذا الهجوم الرهيب غبر المبرر".

وأشارت إلى أن القتال استمر في اليمن على الرغم من دعوة الأمين العام للأمم المتحدة في نهاية مارس إلى وقف إطلاق النار COVID-19 العالمي.

مؤكدة أنه "تم الإبلاغ عن أكثر من 800 ضحية مدنية في اليمن نتيجة للقتال منذ يناير / كانون الثاني ، وتم الإبلاغ عن العديد من الحوادث التي تنطوي على العديد من الضحايا المدنيين منذ نهاية مايو / أيار".

وشددت جراندي إلى "حاجة اليمن الماسة للسلام".. مشيرة إلى أن "ملايين اليمنيين الذين يعتمدون على المساعدات الغذائية والخدمات الصحية التي تقدمها المنظمة الأممية لمكافحة الكوليرا والملاريا معلقون بخيط رفيع، ولذلك يجب أن تتوقف الحرب".

وقالت المسؤول الأممية إن " اليمن لا تزال تمثل أسوأ أزمة إنسانية في العالم" منوهة إلى أن " 80% من السكان يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية".

الإثنين، أعلنت جماعة الحوثيين سقوط قتلى مدنيين بينهم أطفال إثر غارة شنتها طائرات التحالف العربي على محافظة صعدة شمال اليمن.

وقال موقع "أنصار الله" التابع للجماعة، أن طيران التحالف استهدف بغارة جوية سيارة أحد المواطنين في مديرية شدا الحدودية ما أدى لمقتل 13 مدنيا بينهم نساء وأطفال.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات