الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > مجتمع

استمرار اعتقال التربويين «زكريا قاسم ونضال باحويرث» يفجر موجة سخط شعبي في عدن

المهرة بوست - عدن
[ الجمعة, 27 أبريل, 2018 - 09:16 صباحاً ]

تشتعل مواقع التواصل الاجتماعي بالمنشورات والتعليقات الغاضبة بعد اختطاف شخصيتين تربويتين واجتماعيتين تحظيان بجماهير شعبية في العاصمة المؤقتة عدن.

حيث لاقت عملية اختطاف الأستاذ  زكريا احمد قاسم والشيخ نضال باحويرث، جملة من ردود الأفعال المستنكرة والمستهجنة، الرافضة لمثل هذه العمليات التي تقوض السلم العام في المجتمع العدني.

وكان مجهولون قد اقدموا فجر يوم السبت في السابع والعشرين من يناير الماضي على اختطاف الناشط الاجتماعي والاغاثي وعضو محلي مديرية المعلا السابق زكريا أحمد قاسم من امام منزله إلى جهة غير معلومة.

في حين اقدم مسلحون يتبعون أمن عدن ويرتدون لباسا أسودا وأقنعة سوداء على متن سيارة سنتافي وباص هايس وانتشروا في الشارع أمام مسجد الذهيبي شاهرين السلاح في وجه الناس ومنعوهم من الاقتراب واقتادوا الداعية باحويرث إلى سيارة مدنية غير مرقمة أثناء دخوله مسجده ليؤم الناس بصلاة العصر.

وكانت مصادر خاصة مقربة من أسرة المختطف باحويرث، قد أكدت أنها علمت أن المختطف محتجز لدى قوات مكافحة الإرهاب في مدينة القلوعة، وهو ما ضاعف من حجم السخط المجتمعي لتصرفات الجهات المناط بها الحفاظ على الاستقرار لا تقويضه.

ويعد باحويرث واحداً من أبرز الشخصيات الاجتماعية بمديرية كريتر خاصة والعاصمة عدن عامة، فهو استاذ تربوي بثانوية لطفي أمان وإمام وخطيب جامع الذهيبي بشارع الهريش بكريتر، وقد تقلد منصب أمين عام المجلس المحلي في صيرة بين عامي 1993 و 1998، وكذا كونه أميناً عاماً سابقاً لجمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية.

يقول "عمر محمد حسن" على حسابه في الفيس بوك رصده "الصحوة نت" ان إخلاء عدن من الخطباء والمصلحين مخطط يسير بوتيرة عالية.

واضاف عمر أن تصفية الخطباء كما هو الحال للشيخ ياسر العزي خطيب مسجد الرويشان بالمنصورة واختطاف الشيخ نضال باحويرث إمام وخطيب مسجد مُذيهب بكريتر كفيل بإدخال عدن ضمن غابة يحكمها إخوة موكلي.

كما أشاد المواطن محمد حسين أحد جيران الشيخ نضال باحويرث بسيرة الشيخ وأخلاقه وقيمه الرفيعة داعيا الله عزوجل ان يفك اسرة .

وقال محمد "إن الشيخ نضال باحويرث صالح جارنا في عدن ..اشهد لله انه من اكثر الشخصيات اخلاقا ومرؤة...له ايادي بيضاء في الصلح بين المتخاصمين واعمال الخير.. اسأل الله ان يفك أسرك ولا يسمعنا عنك اي مكروه".

كما تقدم نائب رئيس الدائرة الاعلامية احزب الاصلاح خالد بالشكر لخاطفي الشخصيتين نضال وزكريا التي زاد التعاطف الشعبي مع اعضائه لاسيما منهم المختطفين.

وقال خالد سامي في حسابه: شكرا لخاطفيهم! فقد قدموا خدمة مجانية للإصلاح، ففي الوقت اللي يحاولوا يشيطنوا الاصلاح ويحرضوا على اجتثاثه زاد التعاطف الشعبي مع اعضائه لاسيما منهم المختطفين، لا غرو فالغباء جند من جنود الله وما يعلم جنود ربك الا هو.

وتستمر الجهات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن في اخفاء الشخصيتين الاجتماعيتين الأستاذ / زكريا أحمد قاسم والشيخ نضال باحويرث / قسراً في سجونها دون معرفة مكانهما أو كشف أسباب اختطافهما.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات