النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > عربي و دولي

ضربة جديدة للسعودية .. مصر على وشك إلغاء الحج رسميا


مصر على وشك إلغاء الحج رسميا

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 15 يونيو, 2020 - 04:15 مساءً ]

بدأت شركات السياحة المصرية رد أموال حجز الحجاج، استباقا لقرار مصري رسمي بإلغاء الحج بعد تفشي وباء كورونا.
وقال علاء الغمري عضو غرفة شركات السياحة المصرية بأن الشركات بدأت بالفعل رد الأموال التي كانت تخص جدية حجز قرعة السياحة، موضحًا أن الشركات التي لم تردها حتى وقتنا هذا ستبدأ خلال هذه الأيام في ردها للمواطنين على وجه السرعة.

وأوضح الغمري أن مبالغ جدية الحجز تختلف وفقًا لكل مستوى، حيث تبلغ للمستوى السياحي 5 نجوم 20 ألف جنيه، وللمستوى السياحي 4 نجوم 15 ألف جنيه وللمستويين (الاقتصادي والبري) 10 آلاف جنيه.
وقبل أيام نقلت فاينانشيال تايمز عن مسؤول كبير في وزارة الحج والعمرة السعودية أن السلطات تدرس إلغاء موسم الحج لأول مرة منذ تأسيس المملكة عام 1932، بعد أن تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا المستجد” 100 ألف.

ومصر ليست الدولة الأولى التي تفكر في إلغاء الحج، حيث سبق وألغت كل من الهند وماليزيا وإندونيسيا رسميا سفر مواطنيها إلى مكة لأداء فريضة الحج هذا العام بسبب المخاوف من وباء كورونا.

وسبق للسعودية أن علقت أداء العمرة، التي يمكن تأديتها على مدار العام، لمواطنيها وللأجانب بسبب مخاوف من وصول الفيروس الى مكة والمدينة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات