هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

إدارة جمارك شحن تكشف تجاوزات وتدخلات مندوب التحالف السعودي وتعطيل العمل في المنفذ .. (وثيقة خاصة)


إدارة جمارك شحن تكشف تجاوزات وتدخلات مندوب التحالف السعودي وتعطيل العمل في المنفذ .. (وثيقة خاصة)

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 15 يونيو, 2020 - 03:48 مساءً ]

وجهت إدارة منفذ شحن البري الحدودي في محافظة المهرة، شكوى بسبب ما اسمته "تجاوزات وتدخلات" التحالف السعودي الإماراتي في عمل الجمارك بالمنفذ الحدودي مع سلطنة عُمان.  

وفي وثيقة حصل عليها "المهرة بوست"، رفعت إدارة جمارك منفذ شحن الحدودي شكوى لمحافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، واتهمت فيه مندوب التحالف السعودي بالتدخل في سير العمل وتهديد الموظفين، بالإضافة إلى مصادرة أوراق المخلصين والمستوردين دون أي اعتبار لإدارة الجمارك والمنفذ.  

وأوضحت الوثيقة المرفوعة من سالم عقيل باعمر مدير عام الجمارك في منفذ شحن أن مندوب التحالف السعودي تلفظ بألفاظ تقلل من هيبة السلطة المحلية وإدارة المنفذ والذي قال لهم مهدداً "لا أحد سينفعكم ، ولا حتى محافظ المحافظة". 

وأشارت الوثيقة إلى هذه التجاوزات الهدف منها الترهيب واخضاع إدارة الجمارك تحت سلطة المندوب السعودي بالقوة، وعرقلة العمل وتخفيض ايرادات الجمرك والعوائد الاخرى والتي ترفد خزينة الدولة

وبينت ادارة جمارك شحن "أن المندوب السعودي وقواته تتدخل في عمل كل الاقسام والاجراءات التي تتبع في ساحة الحرم الجمركي والبضائع والآليات والسيارات وحجز وتوقيف معاملات "

وأشارت إلى احتجاز "المركبات والآليات والشيولات التي قد استكملت كافة اجراءاتها القانونية وتحمل بيانات رسمية وتصاريح أفراج مكتملة وخاضعة للرقابة الأمنية ." بالأضافة إلى سحب مفاتيح ووثائق وحجز سيارات دفع رباعي بأنواعها ( توسان وصوالين) في البوابات ومنع دخول سيارات شخصية خاصة بالرعاة والبدو في المناطق الصحراوية وضياع وثائق وبيانات جمركية تم أخذها من مالكيها سابقاً وإلى اليوم لم يتم إرجاعها لهم. 

وأكدت الوثيقة إلى أن هذه التجاوزات والتصرفات العشوائي تتم بين وقت وأخر، محذرة من أنها ستؤدي إلى توقيف العمل وهروب التجار والمستوردين إلى منافذ أخرى يحظون فيها بكل الاحترام.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتجاوز فيها مندوب التحالف السعودي صلاحياته ويعتدي فيها على موظفي الجمارك في منفذي شحن وصرفيت. 

كان المندوب السعودي في منفذ صرفيت اعتدى على موظفي الجمارك في (أغسطس 2019) الماضي





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات