عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات ترفض الضغط على أرتيريا للإفراج عن الصيادين اليمنيين المحتجزين


الإمارات ترفض الضغط على أرتيريا للإفراج عن الصيادين اليمنيين المحتجزين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 15 يونيو, 2020 - 01:16 مساءً ]

قالت مصادر صحفية،، إن دولة الإمارات رفضت الضغط على إريتريا للإفراج عن الصيادين اليمنيين المختطفين لديها منذ يونيو الماضي.

وأوضحت المصادر، أن نحو 172 صيادا يمنيا مع 33 قارب صيد لا يزالون محتجزين لدى القوات الإريترية رغم إفراج قوات خفر السواحل اليمنية لعدد من الجنود الأريتيريين الذين اعتدوا على جزيرة حنيش مطلع يونيو/حزيران الجاري بواسطة إماراتية.

وحسب المصادر، فإن نحو 88 صيادا من أبناء مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة غربي البلاد، مع 18 قارب محتجزين لدى القوات الإرتيرية منذ الثالث من الشهر الجاري.

وأضافت "60 صيادا مع 16 قارب صيد محتجزين لدى أرتيريا منذ شهر مايو الماضي، ونحو 24 صيادا من أبناء مديرية حيس مع 2 من القوارب محتجزين منذ شهر ديسمبر 2019.

وفي 6 من شهر يونيو المنصرم، قادت الإمارات وساطة للتهدئة بين إرتيريا واليمن، تم بموجبها إطلاق سراح7 عسكريين من البحرية الإرتيرية كان قد تم احتجازهم لدى قوات خفر السواحل اليمنية، مقابل ضمان الوسيط (الإمارات) بإطلاق "أسمرة" لجميع الصيادين اليمنيين وهو ما لم يتحقق حتى الآن.

يأتي ذلك، وسط اتهامات للإمارات التي تمول القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي وتنخرط في اليمن تحت مظلة التحالف العسكري بقيادة السعودية، بإيعاز للقوات الإرتيرية في إثارة التوتر في المياه الإقليمية اليمنية.

وأبوظبي وأرتيريا على علاقة كبيرة، ولدى الإمارات جزر أرتيرية مستأجرة كمعسكرات تدريب، فضلاً عن خضوع القوات اليمنية المتواجدة على جزيرة حنيش وجزر أخرى هامة على البحر الأحمر لأوامرها.  





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات