النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > عربي و دولي

أردوغان يدعو إلى تبني "نظام الاقتصاد الإسلامي"


أردوغان يدعو إلى تبني "نظام الاقتصاد الإسلامي"

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 14 يونيو, 2020 - 10:25 مساءً ]

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى تطبيق "النظام الاقتصادي الإسلامي"، واصفا إياه "بمفتاح الخروج من الأزمات"، منوها بمكانة اسطنبول وضرورة جعلها مركزا للاقتصاد والتمويل الإسلامي.

وقال أردوغان، في كلمة خلال المؤتمر الدولي للاقتصاد والتمويل الإسلامي، اليوم الأحد:"إسطنبول في مفترق الطرق بين القارات والثقافات، نهدف إلى جعلها مركزا للاقتصاد والتمويل الإسلامي.. الاقتصاد الإسلامي مفتاح الخروج من الأزمات".

وأضاف: "تركيا، والحمد لله، من بين الدول التي تجاوزت مرحلة كورونا بأقل الأضرار.. وإلى جانب توفير احتياجات مواطنينا، قدمنا مساعدات طبية إلى 125 بلدا".

وتابع: "تبين لنا خلال هذه المرحلة (كورونا) أن الثراء المادي فحسب لم يكن كافيا لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة".

وشدد الرئيس أردوغان على أن تركيا حققت نموا بنسبة 4.5 بالمئة في الربع الأول من 2020، وهذا ما يظهر تميزها عن دول أخرى، ليس في المجال الصحي فحسب، بل والاقتصادي أيضا.

وتابع قائلا: "لا نكثرت لتوقعات وكالات التصنيف الائتماني الدولية التي فقدت موضوعيتها ومصداقيتها".

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات