الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يحملون الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية نسف اتفاق السويد


الحوثيون يحملون مجلس الأمن والأمم المتحدة مسؤولية نسف اتفاق السويد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 14 يونيو, 2020 - 07:43 مساءً ]

قالت جماعة "أنصار الله " الحوثيين في اليمن ، أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن لم يتحملا المسؤولية تجاه الحرب المستمرة على محافظة الحديدة ما يهدد بنسف اتفاق السويد.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة اليوم الأحد تصريحا لعضو الفريق الوطني في لجنة التنسيق بالحديدة اللواء القادري، طالب فيه بوضع حد للإجراءات التعسفية من قبل بحرية ما أسماها بـ "دول العدوان" بحق سفن الوقود والغذاء.

وأشار القادري، إلى أن الأمم المتحدة لم تقدم ما يؤكد حرصها على الشعب اليمني، مضيفا.. "إن دعاة الإنسانية لا يلتفتون إلى ما يعانيه اليمن ويكتفون بالبيانات الجوفاء، وقوى العدوان تريد نسف اتفاق السويد".

وتابع : " إن مصير استمرار المستشفيات والوضع الخدمي في اليمن وفي الحديدة على وجه الخصوص يرتكز على الوقود المحتجز عرض البحر".

وأكد القادري أنه تم الاتفاق مع ممثلي الطرف  الحكومي على فتح منافذ إنسانية، لافتا إلى أن جماعته بادرت بفتح المنافذ في حيس فيما منعت بعثة الأمم المتحدة من الدخول إلى الدريهمي.

على صعيد آخر، نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها في "صنعاء" عن مصدر عسكري قوله "أن خروقات قوى "العدوان" بلغت 83 اختراق.

وأشار المصدر العسكري، إلى أن من بين الخروقات محاولة تسلل وتحليق طائرتين تجسسيتين في أجواء شارع الـ 50 بمدينة الحديدة واستحداث تحصينات قتالية في الجبلية، و33 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 116 قذيفة و 45 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة وفقا للوكالة.

وتتبادل جماعة الحوثيين والقوات المشتركة الحكومية اتهامات بخرق اتفاق ستوكهولم الخاص بوقف إطلاق النار في الحديدة.

وفي نهاية ديسمبر 2018 رعت الأمم المتحدة اتفاقاً بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين في ستوكهولم بالسويد وتوصلت مع جميع الأطراف إلى اتفاق بوقف النار في الحديدة بإشراف أممي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات