مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

جوارك مريض كورونا.. تطبيق جديد يحذرك من مخالطة المصابين


تطبيق تباعد يهدف إشعار مستخدميه حال مخالطتهم لمصابين بفيروس "كورونا"

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 14 يونيو, 2020 - 05:07 مساءً ]

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، تطبيق "تباعد"، بهدف إشعار مستخدميه حال مخالطتهم لمصابين بفيروس "كورونا" المستجد.

وحسب صحيفة "سبق" السعودية، "يهدف التطبيق إلى إشعار مستخدميه بأنهم ربما يكونون بالقرب من شخص مصاب بالفيروس، وذلك لاتخاذ الاحتياطات اللازمة والإبلاغ عن أي حالة مخالطة من خلال التطبيق".

ويمكن لمستخدم التطبيق، الحصول على الإشعارات المباشرة والاستباقية حال اكتشاف أي إصابة مسجلة، لغرض طلب الدعم الصحي المباشر من وزارة الصحة.

ويرسل التطبيق في حال التأكد من إصابة أحد مستخدميه بالفيروس، إشعارات إلى مستخدمي جميع الهواتف الذكية، الذين كانوا قريبين منه خلال الـ 14 يوماً السابقة، لأخذ الاحترازات اللازمة، ويستطيع التطبيق عبر تقنية "البلوتوث" التعرف عن مدى قربه من الجوالات الذكية الأخرى التي تستخدم نفس التطبيق، مما يسمح له بتكوين فكرة عن الجوالات الذكية الأكثر قرباً، وبالتالي إشعار مستخدميها الأكثر عرضة للخطر.

وسجلت السعودية، 127 ألف و541 إصابة بالفيروس و972 وفاة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات