غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > اقتصاد

انهيار قياسي للريال اليمني يصل لأدنى مستوى له منذ عام ونصف ..(اسعار الصرف الآن)


انخفاص قياسي لسعر الريال اليمني

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 13 يونيو, 2020 - 08:02 مساءً ]

تراجع سعر الريال اليمني أمام العملات الاجنبية، السبت، مسجلا أدنى مستوى له منذ عام ونصف.

وقالت مصادر مصرفية يمنية، لـ"الأناضول"، إن الدولار صرف بأكثر من 740 ريالا يمنيا في المناطق الخاضعة لسلطة حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، فيما وصل سعر الريال السعودي إلى 195 ريالا يمنيا.

وأضافت المصادر، أن قيمة الريال تراجعت أيضا لكن بنسبة أقل في المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين، حيث وصل سعر الدولار 621 ريالا، فيما بلغ سعر الريال السعودي 163 ريالا يمنيا.

ويشهد الريال اليمني تراجعا تدريجيا منذ أيام، حيث كان سعر الدولار الواحد قبل نحو أسبوع ما دون 700 ريال في مناطق حكومة هادي.

وتسبب تدهور الريال بارتفاع كبير في أسعار السلع، وشكا مواطنون من ارتفاع ملحوظ في أسعار المواد الاستهلاكية.

وقال محمد سيف، مواطن يمني يسكن في مدينة تعز جنوب غرب البلاد: "أصبح الواقع المعيشي مأساويا بالنسبة لنا. الأسعار في ارتفاع متصاعد والقدرة الشرائية محدودة لدى العديد من السكان".

وأضاف: "خلال الأيام الماضية كان هناك ارتفاعا ملحوظا في أسعار مختلف السلع، ما تسبب في حالة استياء كبيرة لدى الناس".

وسجل الريال اليمني أدنى قيمة له عند 750 ريالا للدولار أواخر 2018، قبل أن يعود الى التحسن.

ويزيد من حالة التدهور المتسارع للريال اليمني استمرار الصراع المتفاقم بين الحكومة اليمنية والحوثيين من جهة شمالا، والحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي من جهة أخرى في جنوب البلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات