الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي" يثير السخرية ويكشف أسباب السطو على حاويات الأموال التابعة للبنك المركزي اليمني


"الانتقالي" يثير السخرية ويكشف أسباب السطو على حاويات الأموال التابعة للبنك المركزي اليمني

المهرة بوست - عدن - خاص
[ السبت, 13 يونيو, 2020 - 06:01 مساءً ]

إعترف ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً ، اليوم السبت ، بالسطو على عدة حاويات مليئة بالأموال تابعة للبنك المركزي اليمني ، جاء ذلك خلال بيان نشره موقع المجلس الانتقالي على شبكة الانترنت،.

وقال البيان الانتقالي : وجهت الإدارة الذاتية اليوم بالتحفظ على عدد من الحاويات التي تحوي أوراقاً مالية طبعت دون غطاء ومنع دخولها للبنك المركزي".

وتابع البيان المذيل بتوقيع ما أسماها اللجنة الاقتصادية، "إن التحفظ على هذه الأموال يهدف إلى تصحيح مسار عمل البنك، وضمان اتخاذه إجراءات جادة وفعاله لكبح جماح ارتفاع سعر الصرف الأجنبي امام العملة المحلية وإعادة التوازن إلى مستويات مقبولة تتناسب مع الكلفة الاقتصادية للعملة".

وفي مبرر آخر بنفس البيان قال إن عملية الاستيلاء على حاويات البنك تأتي أيضاً ضمن "حزمة من إجراءات تجفيف منابع الفساد ولتفادي استخدام المال العام في دعم الإرهاب والإضرار بمصالح شعبنا من قبل بعض قيادات الحكومة اليمنية المتمردة على اتفاق الرياض".

وعلى غرار الاتهامات التي برر الحوثيون بها مصادرتهم للطبعة الجديدة من العملة الوطنية، زعم المجلس الانتقالي، أن البنك المركزي ومنذ نقله إلى عدن، "قام وبصورة مخالفة، بطباعة عملة يمنية بنحو أثنين ترليون ريال، دون غطاء من النقد الأجنبي، وما خلق حالة تضخم في الأسعار وتسبب في تدهور سعر العملة المحلية امام الصرف الأجنبي".

وكانت قوات تابعة للمجلس الانتقالي استولت صباح اليوم السبت، على 7 حاويات أموال تابعة للبنك المركزي اليمني وهي في طريقها لمقر البنك من ميناء عدن، وفي وقت سابق حذر البنك المركزي"من المساس بأي من الموجودات في هذه الحاويات"، محملاً الانتقالي وقواته "كافة النتائج والانعكاسات الخطيرة المترتبة على ذلك"، وفق وكالة سبأ.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات