"مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي    
الرئيسية > أخبار اليمن

أكثر من 100 ألف إصابة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2020


الأوبئة تفتك باليمنيين في ظل استمرار الحرب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 13 يونيو, 2020 - 04:01 مساءً ]

قالت الناطقة باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" ، ماريكسي ميركادو، في مؤتمر صحفي بجنيف يوم الجمعة، "تم تسجيل أكثر من 137 ألف حالة إصابة بالكوليرا والإسهال باليمن منذ بداية العام 2020، ونحو ربع هؤلاء من الأطفال دون سن الخامسة".

وتابعت ميركادو "هؤلاء يعتمدون مباشرة على يونيسف، وهم من بين اليمنيين الأكثر ضعفاً بسبب الصراع والكوليرا والنزوح الداخلي".

وأشارت إلى أن  "8.4 ملايين يمني تأثر وصولهم إلى النظافة العامة بسبب نقص التمويل، تقريبا نصفهم أطفال".

وحذرت من أن خدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية لأكثر من أربعة ملايين شخص ستتوقف في يوليو إذا لم تحصل المنظمة على 30 مليون دولار في نهاية يونيو الجاري.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت منتصف مايو الماضي أنها رصدت نحو 113 ألف حالة يشتبه بإصابتها بوباء الكوليرا في اليمن، منذ مطلع العام 2020، مبينة أن "من هذه الحالات 56 حالة مؤكدة مختبريا و29 حالة وفاة مرتبطة".

وأشار مكتب المنظمة في اليمن على "تويتر"، حينها إلى أنه "تم رصد هذه الحالات في 200 مديرية في اليمن من أصل 333".

وتفتك أوبئة وحميات كالضنك والمكرفس، والدفتيريا، بآلاف اليمنيين منذ بداية الحرب قبل نحو 6 سنوات، بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، المدعومة من تحالف عربي بقيادة السعودية، وبين جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.

وتسبب الصراع على السلطة في اليمن بتدمير وإغلاق أكثر من نصف المنشآت الصحية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات