وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

ظاهرة "مرعبة" في اليمن.. ظلام دامس في وضح النهار


ظاهرة "مرعبة" في اليمن.. ظلام دامس في وضح النهار

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 12 يونيو, 2020 - 06:54 مساءً ]

كشف الفلكي اليمني ، أحمد الجوبي ، اليوم الجمعة، عن حدوث كسوف كلي للشمنس لمدة ساعة في نهار اليمن، في مشهد لا يتكرر الا نادرا.

وقال الجوبي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ،  إن "سيحل الظلام على اليمن الأحد القادم الموافق 2020/6/21م من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الثامنة والنصف صباحا نتيجة لكسوف الشمس".

وأشار الجوبي إلى أن نسبة الكسوف ستبلغ نسبتها 99 % من قرص الشمس عند الساعة الثامنة و 9 دقائق صباحا في مشهد لا يتكرر الا نادرا إنها ساعة يصير فيها النهار ليلا .

وتشهد المنطقة العربية كسوفا جزئيا للشمس يستغرق حوالي 3 ساعات، وسيتمكن المواطنون في المنطقة من مشاهدته بنسب متفاوتة في بعض البلدان العربية مثل الاردن والإمارات والسعودية، والجزء الآخر سيكون حلقيًا مثل السودان واليمن وسلطنة عمان.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات