فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل      
الرئيسية > أخبار اليمن

شركة اتصالات سعودية تدعم تقسيم اليمن.. بلحاف : مخطط السعودية بإستهداف وحدة اليمن لن يمر .. (صور)


شركة اتصالات سعودية تدعم تقسيم اليمن.. بلحاف : مخطط السعودية بإستهداف وحدة اليمن لن يمر .. (صور)

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 12 يونيو, 2020 - 05:52 مساءً ]

 

أثارت شركة اتصالات سعودية سخط اليمنيين، بعد أن قسمت اليمن إلى 6 مناطق في خيارات الأشتراك لديها. 

واستهجن إعلاميون وناشطون تقسيم شركة "ليبارا" السعودية ، أحد مشغلي خدمات الاتصالات في المملكة وتقسيمها للمشتركين اليمنيين عبر موقعها الرسمي . 

وقال أحمد بلحاف مسؤول التواصل الخارجي في إعتصام المهرة بإن " شركة ليبارا للاتصالات عبر فرعها في السعودية المملوك وكالته الحصرية لتركي بن سلمان ابن الملك وشقيق ولي العهد قامت بتقسيم اليمن على موقعها لراغبيين بالاشتراك من المقيمين الى 6 مناطق (#المهرة -#سقطرى - #اليمن -اليمن الجنوبي -يمن جنوبي السلاطين -ابناء القبائل ) .."

 

شركة ليبارا للاتصالات عبر فرعها في #السعودية المملوك وكالته الحصرية لتركي بن سلمان ابن الملك وشقيق ولي العهد قامت بتقسيم اليمن على موقعها لراغبيين بالاشتراك من المقيمين الى 6 مناطق (#المهرة -#سقطرى - #اليمن -اليمن الجنوبي -يمن جنوبي السلاطين -ابناء القبائل ) .. pic.twitter.com/EdanbSeCVj

— أحمد بلحاف (@Ahmedbalahaf) June 11, 2020

وأكد بلحاف في تغريدات على تويتر بقوله "هذا يؤكد  لنا مخطط السعودية الذي يستهدف وحدة اليمن وتشطيره ،واستهداف نسيج المجتمع اليمني وتمزيقه بعد مرور 5سنوات من حربها الظالمه ومعها #الامارات على اليمن وقتل الأبرياء. حان الوقت ليعيد اليمنيين ترتيب صفوفهم وعقد تحالفات جديدة تتسم بالوفاء لتخليص اليمن من شياطين #نجد"

 

ونشر بلحاف صوراً تظهر التقسيمات من حساب شركة ليبارا وحملة الهوية اليمنية إلى 4 مناطق متتالية ( اليمن ، واليمن الجنوبي، يمن جنوبي السلاطين، وأبناء القبائل) ومنطقتين مستقلتين هي ( المهرة و سقطرى ) .

وشركة ليبارا هي شركة عابرة للقارات مقرها لندن وتعتبر أحد مشغلي الخدمة في عدة دول بينها المملكة العربية السعودية ويمتلكها الأمير تركي بن سلمان نجل العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز. 

من جانبه تسأل الصحفي محمد الخامري في منشور له عن تقسيم شركة ليبارا للاتصالات السعودية بقوله "  لاأدري هل هو استباق للخطة السعودية المرسومة لشرذمة اليمن وتمزيقه أم ماذا، لاسيما إذا عرفنا ان الشريك السعودي للشركة الدولية عابرة القارات هو نجل الملك سلمان، الامير تركي بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة ثروات القابضة..؟!

وعبر الخامري عن استغرابه متسائلاً عن دور الرئاسة والحكومة والسفارة اليمنية، وكلهم في الرياض، أي بجوار الشركة.

وطالب الحكومة اليمنية - المعترف بها دولياً - تقديم خطاب احتجاج رسمي يصل لهذه الشركة، او رفع دعوى قضائية عليها، فهذا تعدٍ واضح على مبدأ احترام سيادة الدول واستقلالها.

وفي ذات السياق أكد مقيمون يمنيون في السعودية  أن شركة "زين" للاتصالات في السعودية أيضا قسمت اليمن إلى جنوبي وشمالي ، وهو الأمر الذي أثار استغراب المقيمين في السعودية، مشيرين إلى أن ذلك لم يكن موجود مسبقاً. 

وقال المقيمون - الذين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم - أن شركة زين بدأت هذا التقسيم خلال الأشهر القليلة السابقة . 

 

يذكر أن السعودية شنت حرب على اليمن منذ خمس سنوات تحت مسمى التحالف العربي لإعادة الشرعية في مارس (2015) لتستمر معاناة اليمنيين من الحصار الخانق المفروض عليهم جراء هذه الحرب إلى يومنا هذا. 

 

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات