عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > عربي و دولي

جمعية "أجاك" اليهودية تحتفي بمشاركة "وزير إماراتي" في منتداها 2020


جمعية "أجاك" اليهودية تحتفي بمشاركة "أنور قرقاش" في منتداها 2020

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 12 يونيو, 2020 - 04:23 مساءً ]

احتفت جمعية اليهود الامريكية "أجاك" بمشاركة أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، في المنتدى العالمي الذي تنظمه الجمعية هذا العام عبر الوسائل الرقمية.

وقالت الجمعية اليهودية في تغريدة لها أمس على موقع تويتر:" يشرفنا أن نرحب بوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية الدكتور أنور قرقاش في المنتدى العالمي الافتراضي لـ أجاك 2020".

وأضافت التغريدة أن:" الوزير قرقاش سيناقش جهود الإمارات في تعزيز الاستقرار الإقليمي والتعاون بين الأديان في حوار تاريخي مع جمعية أجاك".

وتأتي تلك المشاركة الإماراتية كثمرة للتقارب بين تل أبيب وأبوظبي في السنوات الاخيرة على كافة المستويات، حيث يسعى النظام الإماراتي إلى تكريس ظاهرة التطبيع مع إسرائيل من خلال الأنشطة العلنية وغير العلنية لليهود، سواء المقيمون داخلها أو جمعياتهم في جميع أنحاء العالم. ومؤخرا أنشأ ما يقرب من 3 آلاف يهودي من دول مختلفة يقيمون في الإمارات حسابا رسميا للجالية اليهودية على موقع تويتر.

وفتح الحساب الذي يعرف بنفسه بأنه الحساب الرسمي للجالية اليهودية في الإمارات، الشهر الماضي، وتخطى عدد متابعيه الألف في فترة قصيرة.

ويحظى اليهود بخدمة خمس نجوم في دولة الإمارات التي ينفرد نظامها الحاكم بتقدم قياسي في علاقات التطبيع مع إسرائيل ويروج لانفتاحه على باقي الأديان من خلال التودد لليهود.

وسمحت الإمارات لليهود بإطلاق أول خدمة طعام كوشير (الطعام المباح أكله في الشريعة اليهودية يتبع القوانين الغذائية اليهودية التقليدية) في منطقة الخليج. ومع وصول القادة اليهود البارزين من جميع أنحاء العالم إلى الإمارات في مناسبات بين الأديان خلال السنة الرسمية للتسامح العام الماضي، بحثوا عن وجبات كوشير.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات