تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن    
الرئيسية > تقنية

لتجنب حظر حسابك.. «فيسبوك» يعلن 6 قواعد جديدة لمستخدمية


فيسبوك

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 26 أبريل, 2018 - 05:28 مساءً ]

وجهت إدارة «فيسبوك» 6 نصائح لروادها بعدم كسر قواعد أساسية يتسبب خرقها في حظر حسابات المستخدمين، وذلك وسط جدل متصاعد بشأن المنشورات التي يتم حذفها.

وقال «فيسبوك» عبر مدونته «إن عواقب انتهاك هذه المعايير يختلف وفقاً لمدى قوتها وتاريخ الشخص على (فيسبوك)»، لكنه أكد أنه في حال مواصلة الأشخاص كسر القواعد فإن حساباتهم سيتم وقفها.

وكشفت إدارة «فيسبوك» عن أول هذه المحظورات وهو نشر أي محتوى يتضمن عنفاً، بما في ذلك أي تهديدات بالعنف، وكذلك الترويج للجرائم العنيفة أو بيع المخدرات والأسلحة، وهو الأمر الذي سيتسبب في معاقبتك من قبل عملاق الإنترنت، حسبما أوردت صحيفة «صن» البريطانية.

أما المحظور الثاني؛ فهو التنمر والتحرش أو إساءة استخدام صور الآخرين، وإن كان على سبيل المزاح، حيث إن إداة «فيسبوك» لن تنظر لذلك بلطف.

ويشدد المحظور الثالث على خطورة «خطاب الكراهية» والصور العنيفة والعارية، وكل المنشورات التي تسبب إيذاءً بدنياً أو عاطفياً جسيماً.

وتحظر الإدارة رابعاً، نشر الأخبار المزيفة حيث لن يتم التسامح معها أيضاً، ومن ثم يتعين على المستخدمين التأكد من صحة المحتوى الذي ينشرونه.

كما يدور المحظور الخامس حول احترام الملكية الفكرية.

بينما تعد القاعدة السادسة هي الأكثر ضبابية، والخاصة بالطلبات المتعلقة بالمحتوى، وتعني أنه قد يتم حظرك إذا طلبت الحكومة إزالة محتوى يتضمن صور استغلال للأطفال، أو أن أمر الآباء بإزالة هجوم على أطفال أصبحوا مشهورين من دون رغبة منهم، مثل الأطفال الذين يصبحون مشاهير بسبب صور مضحكة أو فيديوهات متداولة.

ويأتي الإعلان عن هذه المحظورات الستة بعد انتقادات متزايدة لـ«فيسبوك» فيما يتعلق بضبط المحتوى، وتم الضغط على «فيسبوك» من قبل للتراجع بعد حذفه منشورات تتضمن صورة حرب فيتنام الشهيرة وإبقائه على فيديوهات البث المباشر لعمليات الانتحار.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات