200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تصاعد المواجهات بين الجيش اليمني ومليشيا الانتقالي في أبين (أخر المستجدات)


قوات تابعة لمليشيا الانتقالي في أبين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 يونيو, 2020 - 02:57 مساءً ]

تصاعدت المواجهات المسلحة ، اليوم الخميس ، بين قوات الجيش اليمني للحكومة المعترف بها دولياً، ومليشيات ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية إن مليشياتالانتقالي قصفت بالمدفعية مواقع القوات الجيش اليمني في منطقتي الطرية والكلاسي ، ونفذت هجمات واسعة على المنطقتين وتحاول التقدم باتجاه منطقة شقرة الساحلية شرق أبين

وكانت القوات الحكومية صدت يوم الأربعاء، هجوماً واسعاً لمليشيا الانتقالي في وادي سلا بأبين وأجبرتها على التراجع بعد "اغتنام عدد من آلياتها العسكرية الإماراتية بينها صواريخ حرارية".

ووفقاً لمصدر عسكري، دفعت قوات الانتقالي بعشرات الآليات العسكرية إلى وادي سلا بهدف السيطرة على مرتفعاته، والسيطرة النارية على مناطق تمركز القوات الحكومية في منطقة شقرة، لكنها لم تنجح في ذلك.

وأكدت القوات الحكومية في بيان، أنها غنمت 3 دبابات و6 دوريات عسكرية ومدفعين، لكن المتحدث الرسمي لقوات المجلس الانتقالي في أبين، محمد النقيب، كذب البيان الحكومي مؤكداً سيطرتهم النارية على وادي سلا بالكامل.

وتشهد أطراف محافظة أبين وتحديداً مناطق قرن الكلاسي والطرية والشيخ سالم وشقرة مواجهات بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات