أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن تجلي أول دفعة من رعاياها العالقين في مصر


اليمن تجلي أول دفعة من رعاياها العالقين في مصر

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 10 يونيو, 2020 - 02:11 مساءً ]

أجْلت اليمن، ظهر الأربعاء، دفعة أولى من رعاياها العالقين في جمهورية مصر العربية على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر دبلوماسية في القاهرة، إن أول رحلة للخطوط الجوية اليمنية غادرت مطار القاهرة ظهراً وستصل إلى مطار سيئون، في محافظة حضرموت شرق اليمن عصر الأربعاء.

وأضافت المصادر أن الحكومة اليمنية ستسير رحلات يومية من القاهرة لإعادة العالقين إلى اليمن، في إطار بروتوكول إعادة العالقين  في الخارج الذي أقرته اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة كورونا التابعة للحكومة.

وفي 28 مايو الماضي بدأت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً تشغيل رحلات جوية عبر شركة طيران اليمنية لإعادة رعاياها العالقين في الأردن والإمارات والقاهرة تليها الهند، كما أجلت عالقين في جيبوتي عن طريق البحر.

وحتى فجر الأربعاء بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً  524 بينها 127 وفاة و23 حالة تعافٍ، فيما تتكتم  جماعة الحوثيين (أنصار الله) على أرقام الإصابات في مناطق سيطرتها شمالي البلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات