الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

اسوشيد برس: سلطات صنعاء قامت بطمس المعلومات حول ضحايا فيروس كورونا في اليمن


اسوشيد برس تقول ان الحوثيون قاموا بطمس المعلومات حول ضحايا فيروس كورونا في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 09 يونيو, 2020 - 07:06 مساءً ]

ذكرت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية, أن جماعة انصار الله (الحوثيين) قامت بطمس المعلومات حول ضحايا انتشار فيروس كورونا في اليمن.

وقالت الوكالة في تقرير لها أن الحوثيون دفنوا جثث ضحايا فيروس كورونا، في عدة مقابر شمالي اليمن تحت جنح الليل ووسط صمت مطبق.

وأضاف التقرير أن “الجماعة تقوم بدفن المتوفي دون إخبار عائلاته بشأن حقيقة وفاة ذويه بسبب فيروس كورونا. ولا يتم نشر نتائج الاختبار على الإطلاق”.

وأشار إلى أن”فيروس كورونا ينتشر في جميع أنحاء اليمن، في ظل تدهور القطاع الصحي وعدم القدرة على إجراء الاختبارات للمصابين. كما لا يوجد في اليمن أكثر من 500 جهاز تنفس و700 سرير وحدة العناية المركزة. وهناك اسطوانة أكسجين واحدة في الشهر لكل 2.5 مليون شخص”.

وتابع أن”الوضع في الشمال الذي يسيطر عليه الحوثيون، تفاقم حيث قام المتمردون بطمس المعلومات حول الفيروس، ومعاقبة كل من يتحدث عن تفشيه، وروجوا لنظريات المؤامرة وادعاءات وزير الصحة الحوثي بأن علماءهم يعملون على تطوير علاج لفيروس كورونا لتقديمه للعالم”.

ونقلت الوكالة عن مدير الطوارئ الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، ريتشارد برينان، قوله إنه”يعتقد أن وفيات كوفيد-19 بالمئات، وأن حالات الإصابة بالآلاف، وذلك بناءً على ما سمعه من عدد كبير من مقدمي الخدمات الصحية في اليمن”.

فيما قال مسؤولو صحة محليون وعمال إغاثة وسكان ونشطاء – تحدثوا جميعا بشرط عدم الكشف عن هويتهم – إن الوضع في البلد الذي مزقته الحرب “يزداد سوءًا بشكل سريع.”

وذكر النائب والناشط المحلي من محافظة إب للوكالة أن الحوثيين بذلوا جهوداً مضنية لاحتواء معلومات حول انتشار الفيروس في المنطقة التي يسيطرون عليها.

وقال الناشط أنه “في مستشفى جبلة، الذي تم تحويله إلى منشأة عزل، عين الحوثيون مشرفًا أمنيا للتحكم في تدفق المعلومات من وإلى المستشفى. مضيفاً “هذا المشرف هو المسؤول، ما يعني أن مدير المستشفى نفسه عاجز أمامه، وجميع العاملين في المستشفى يخشونه.”





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات