الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر    
الرئيسية > عربي و دولي

إيران تقرر إعدام جاسوس ساعد واشنطن في استهداف قاسم سليماني


احتمال اختراق مجد للدائرة المقربة من سليماني (تويتر)

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 09 يونيو, 2020 - 04:31 مساءً ]

قالت السلطات القضائية في إيران اليوم الثلاثاء إنها ستنفذ قريباً حكماً بالإعدام صدر بحق إيراني أدين بالتجسس لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل عبر مساعدته واشنطن على استهداف القائد العسكري قاسم سليماني.

وأضاف المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي في مؤتمر صحفي "حُكِم بالإعدام على محمود موسوي مجد. لقد كشف عن مكان الشهيد سليماني لأعدائنا"، لقاء مبالغ كبيرة من كل من جهاز الموساد الإسرائيلي ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

وأشار إلى أن المحكمة العليا أيّدت الحكم الصادر بحق موسوي والذي "سينفّذ قريبا".

وقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، في الثالث من يناير في هجوم بطائرة أمريكية مسيرة في العراق.

وردت إيران على مقتل سليماني بهجوم صاروخي في الثامن من يناير على قاعدة عين الأسد بالعراق حيث تتمركز قوات أمريكية. ولم يسفر الهجوم عن سقوط قتلى أو إصابات جسدية على الفور، لكن تم تشخيص المئات لاحقا بإصابات دماغية ناجمة عن الصدمة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات