البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: معدل الإصابات بكورونا في مناطق سيطرتنا الأقل على مستوى اليمن


الحوثيون يقولون إن الإصابات بكورونا في مناطق سيطرتهم الأقل على مستوى اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 09 يونيو, 2020 - 04:21 مساءً ]

قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في صنعاء إن "نسبة الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" في مناطق سيطرتها هي الأقل على مستوى اليمن ، بسبب الإجراءات الأمنية والصحية الصارمة التي اتخذتها.

جاء ذلك خلال لقاء تشاوري للقطاع الصحي بمحافظة تعز ،الثلاثاء، لوزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة انصار الله (الحوثيين)، الدكتور طه المتوكل .

وقال المتوكل : أن المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دلياً في تعز، تشهد أعلى نسبة إصابة بفيروس كورونا بعد محافظة عدن.

وأكد الى : أن المواطنين في مناطق تعز الواقعة تحت سيطرة جماعته ينعمون بخدمة صحية جيدة، بينما هناك انهيار للخدمات وتفلت في المناطق "المحتلة" بالمحافظة.

واضاف المتوكل قائلاً : "أبناء تعز خير شاهد على ما تصنعه قوى الاحتلال في اليمن"، مستطرداً "في مناطق المرتزقة بتعز لا دولة فقط عصابات تقتل وتنهب وتحتمي بقوى الاحتلال".

وهاجم المتوكل الأمم المتحدة ومنظماتها قائلاً  : "هناك متاجرة أممية بمعاناة أبناء المحافظات الجنوبية من قبل الأمم المتحدة للحصول على المال دون عكسها لتحسين واقع الصحة هناك، .... وقدم المرتزقة في عدن الأرقام وما طلبته المنظمات ولم يتلقوا شيئاً من الأمم المتحدة أو من المنظمات الدولية".

واشار : إن "الأمم المتحدة تتحدث عن توقع أسوأ كارثة في اليمن نتيجة كورونا وتتجاهل قتل اليمنيين لخمس سنوات وتضرب بعرض الحائط تقاريرها منذ بداية الحرب والحصار".

ونوة إلى : أن "مسئولية الأمم المتحدة تقديم المساعدة للشعوب لا ذرف الدموع كما تفعل في اليمن" .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات