باحث يمني يتهم الحكومة باللا مبالاة في تعاملها مع ملف تهريب الآثار     الحكومة: احتجاز الحوثي للطائرات أعاق حركة الرحلات الداخلية وعرقل وصول 1300 حاج يمني     الأمم المتحدة: عدد المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية في اليمن نحو 18.2 مليون شخص     صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا     القوات الأمريكية: تدمير سبع مُسيّرات في مناطق سيطرة الحوثيين     قائد محور تعز  يوجه بخروج حملة أمنية لضبط شقيقه المتهم بجريمة جنائية     مارب.. خروج محطة الكهرباء الغازية عن الخدمة     جماعة الحوثي تعلن استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والمتوسط     قبائل أبين تمهل الانتقالي أربعة أيام للإفراج عن نجلها المقدم "عشال" المختطف في عدن     قبليون يناقشون تداعيات جريمة قتل وإحراق مواطن في شبوة     غزة.. القسام تعلن قتل وجرح جنود صهاينة في معركة من المسافة صفر بالشجاعية     المجلس الرئاسي يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز الحوثيين 4 طائرات     جماعة الحوثي: الطيران الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة     عدن.. الاستئناف توقف إجراءاتها القضائية مع الأمن بعد اعتداء عناصر الانتقالي على وكيل نيابة     تعز.. نفوق أكثر من 50 رأس غنم إثر صاعقة رعدية    
الرئيسية > عربي و دولي

صحيفة تكشف نشر إثيوبيا منظومة دفاع روسية لحماية سد النهضة


منظومة دفاع روسية من طراز "بانتسير إس-1" (Pantsir-S1)

المهرة بوست - السوداني
[ الثلاثاء, 09 يونيو, 2020 - 03:36 مساءً ]

نسبت صحيفة "السوداني" لمصادر بحثية مطلعة على شؤون الدفاع والأمن أن الجيش الإثيوبي نشر مؤخرا منظومة دفاع جوي جديدة روسية الصنع بالقرب من موقع سد النهضة، وسط إصرار إثيوبي على تعبئة السد.

وقالت المصادر للصحيفة الصادرة اليوم الثلاثاء إن إثيوبيا بحثت مع الجانب الروسي منذ وقت مبكر الحصول على منظومة دفاع جوي مناسبة قادرة على حماية مشروع سد النهضة من أي تهديدات، وتعمل كرادع استباقي تجاه أي مخططات تستهدف المساس بجسم السد.

وتوقع المصدر ان تكون إثيوبيا قد أكملت نشر منظومة من طراز "بانتسير إس-1" ( Pantsir-S1) قبل حوالي الشهر من الآن.

يذكر أن نظام "بانتسير إس-1" الروسي يعتبر من أحدث المنظومات الروسية التي تم تطويرها خلال السنوات الماضية، ويقوم النظام بمهام الدفاع الجوي بفعالية كبيرة، فهو قادر على السيطرة القتالية المرنة، كما يقدم حماية لمراكز الجيش الحيوية الصغيرة ومرافقة الأصول والوحدات العسكرية.

ويعد هذا النظام قادرا على الاشتباك مع أي نوع من التهديدات الجوية (صواريخ كروز والطائرات والقنابل الموجهة والصواريخ المضادة للرادار والاستطلاع والطائرات المسيرة)، وكذلك مع الأهداف الأرضية.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات