المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل    
الرئيسية > عربي و دولي

منظمة الصحة العالمية تحذر من تزايد العدوى بفيروس كورونا


منظمة الصحة العالمية تحذر من تزايد العدوى بفيروس كورونا

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 09 يونيو, 2020 - 12:06 صباحاً ]

اعتبرت منظمة الصحة العالمية الاثنين أن الوضع العالمي لوباء كورونا يزداد سوءا، محذرة من رفع القيود، في حين بدأت سلطات نيويورك وموسكو تخفيف القيود، كما رفعت تونس حظر التجول.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس -خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت في جنيف- "رغم أن الوضع في طور التحسن في أوروبا، فإنه يزداد سوءا عالميا".

وأضاف أنه بعد مرور ما يزيد على ستة أشهر على تفشي الوباء، فليس هذا هو الوقت المناسب لأن تخفف أي دولة جهودها لمكافحته.

وقال كبير خبراء الطوارئ لدى المنظمة مايك رايان إن وتيرة العدوى في دول أميركا الوسطى ما تزال في تصاعد، معتبرا أن هذا "وقت مثير للقلق الشديد"، ودعا إلى دعم دولي للمنطقة.

بدورها، قالت عالمة الأوبئة بالمنظمة ماريا فان كيرخوف إن اتباع "منهجية شاملة" أمر ضروري في أميركا الجنوبية، مضيفة "لم نقترب بعد من نهاية هذا الوباء".

من جهة أخرى، قالت وكالة الأدوية الأوروبية إنها تلقت طلبا من شركة الأدوية الأميركية جيلياد ساينسز للموافقة على دوائها المضاد للفيروسات ريمديسيفير كعلاج محتمل في أوروبا، حيث سيتم اختباره قبل إصدار رأي بشأنه في غضون أسابيع.

وفي دراسة نشرها علماء من جامعة إمبريال كوليدج لندن، قالوا إن إجراءات العزل العام التي طبقت في أوروبا حالت دون وفاة أكثر من ثلاثة ملايين شخص، وإصابة ما بين 12 و15 مليونا في 11 دولة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات