عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر    
الرئيسية > عربي و دولي

إيران.. وصول العالم الإيراني مجيد طاهري إلى طهران بعد إفراج واشنطن عنه


مجيد طاهري لدى وصوله طهران ـ وكالة إرنا الإيرانية الرسمية

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 08 يونيو, 2020 - 01:31 مساءً ]

وصل العالم الإيراني مجيد طاهري صباح الاثنين إلى  بلاده بعد أن أفرجت عنه الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي في إطار تبادل سجناء.

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري خلال استقباله طاهري في مطار الإمام الخميني الدولي: "آمل أن يتم في مستقبل قريب إطلاق سراح إيرانيين آخرين مسجونين في الخارج"، مؤكدا أن وزارته ستبذل كل ما بوسعها لتحقيق ذلك.

وأطلق سراح طاهري الخميس بعد اعتقاله 16 شهرا في الولايات المتحدة، فيما أفرجت طهران عن العسكري السابق في البحرية الأمريكية مايكل وايت.

وطاهري هو ثاني عالم إيراني تفرج عنه الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ويعود إلى إيران، بعد عودة سيروس أصغري الأربعاء، والذي كان مسجوناً منذ عام 2016 بتهمة سرقة أسرار تجارية.

واتهم طاهري بانتهاك العقوبات الأمريكية بإرساله منتجاً تقنياً إلى إيران وأقر في ديسمبر بانتهاك واجب الإفصاح المالي بإيداعه 277344 دولارا في مصرف من خلال عدة دفعات نقدية، بحسب ما ورد في وثائق قضائية.

ونفى الإثنين الاتهامات الموجهة إليه باعتبارها "جائرة وخاطئة"، بحسب وكالة فارس.وقال "كنت أساعد جامعة طهران على تطوير لقاح ضد السرطان موجه خصوصا للنساء".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات