فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون : عودة 19صياداً إلى مدينة الحديدة احتجزتهم قوات إماراتية وإريترية في المياه الدولية


عودة 19صياداً  إلى مدينة الحديدة احتجزتهم قوات إماراتية وإريترية في المياه الدولية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 07 يونيو, 2020 - 03:10 مساءً ]

أفادت جماعة الحوثيين (أنصار الله) ، بعودة 19 صياداً يمنياً  إلى مدينة الحديدة غربي البلاد بعد أن احتجزتهم قوات إرتيرية وإماراتية على بُعد 35 ميلاً في المياه الدولية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء ، مساء السبت، والتي يديرها الحوثيون، إن الصيادين تعرضوا للاعتقال من قبل قوات إريترية وإمارتية بعد تطويق قاربيهم وتهديدهم بقوة السلاح.

وأضافت أن القوات الإرتيرية والإماراتية صادرت قارباً للصيادين بمعداته قبل السماح لهم بالعودة على متن قارب آخر، وفقاً لوزارة الثروة السمكية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين وهيئة المصائد في البحر الأحمر.

وناشدت الوزارة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية إيقاف الاعتداءات التي يتعرض لها الصيادون من قبل دول التحالف وإرتيريا.

جاء ذلك بعد يوم من إفراج إرتيريا عن خمسين صيادا يمنياً كانوا محتجزين لديها منذ الأربعاء الماضي، وإطلاق سراح ثمانية أفراد من العسكريين بالبحرية الإرتيرية بوساطة من التحالف العربي، كان قد تم احتجازهم الأربعاء الماضي في اليمن.

وقالت مصادر يمنية إن وساطة قادتها دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة للتحالف العربي للتهدئة بين اليمن وإرتيريا، أفضت إلى إطلاق سراح العسكريين الإرتيريين مقابل ضمان أبوظبي بإطلاق أسمرة لجميع الصيادين اليمنيين الذين اعتقلتهم البحرية الإرتيرية الأربعاء الماضي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات