تسجيل 15 حالة تعافي و17 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن     بخطأ تحكيمي .. ريال مدريد يتجاوز بلباو بصعوبة ويعزز صدارته في الدوري الإسباني     إيران توجه ضربة قاتلة للاقتصاد المصري .. ممر تجاري جديد بدلا من قناة السويس     إنسايد أرابيا: الإمارات تشن حربا على المسلمين حول العالم     الشرطة العسكرية تغادر مدينة التربة إلى تعز     اقتحامات ونهب.. حملة جديدة لمليشيا الانتقالي في جزيرة سقطرى     قاعدة عسكرية إماراتية بـ«جزيرة سقطرى».. هل اكتملت أركان التحالف لـ«احتلال اليمن»؟     قرع طبول الحرب بين القبائل في مأرب .. إليكم التفاصيل     الحوثيون : دعوة مجلس الأمن لاجتماع بشأن خزان "صافر" مسألة سياسية بالدرجة الأولى     حكومة اليمن تعيد فتح المساجد في مناطق سيطرتها     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة : مخرجات اجتماع المجلس العام في الغيضة لم تكن محل توافق     مشايخ وأعيان المهرة يرفضون ما جاء في بيان المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     بالأسماء.. كل ما تريد معرفته عن حكومة الإمارات الجديدة     «اليمن» دولة تم تمزيقها من قِبل التحالف «السعودي الاماراتي» وليس استعادتها     كيف اعادة الأزمة الخليجية رسم خطوط الصراع في حرب اليمن؟ (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > أخبار اليمن

تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة


تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 06 يونيو, 2020 - 11:39 مساءً ]

أعلنت لجنة مواجهة كورونا، اليوم السبت، تسجيل (13) حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اليمن. 

وقالت اللجنة في الاحصائية اليومية لها على "تويتر" أن الحالات المسجلة كانت في محافظة تعز. 

وأضافت اللجنة أن عدد الحالات المسجلة وصل إلى ( 482) حالة موزعة على المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مشيرة إلى تسجيل ( 111) حالة وفاة ، (23) حالة تشافي من المرض. 

وفي سياق متصل قالت الدكتورة إيلان عبدالحق، وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية، ان ”فيروس كورونا المستجد covid-19 منتشر بشكل كبير جدا في كل مناطق اليمن، وأن الارقام التى يعلن عنها رسميا ماهى الا الحالات الحرجة و التي يتم الابلاغ عنها بعد دخولها بمضاعفات مما يؤكد ان اعداد المصابين بالآلاف“.

واوضحت ”إيلان“ بأن عدم توفر الأرقام الحقيقة لاعداد المصابين وذلك بسبب عدم توفر المحاليل الكافية لاجراء الفحوصات للحالات المشتبهة بها والمخالطة و عدم توفر الامكانيات اضافة الى عدم البلاغ المجتمعي للحالات ذات الاعراض الخفيفة ناهيك عن امتناع الحوثيين الاعلان عن الحالات، بحسب الإدارة العامة للإعلام بالمحافظة.

واشارت المسؤولة الى ان الفئات الاكثر اصابة بهذا الفيروس والاكثر وفاة، هم كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة كالفشل الكلوي و القلب و الربو و السكر و الضغط وغيرها نتيجة ضعف المناعة لهؤلاء المصابين بالامراض المزمنة.

ودعت كل رب اسرة لحماية هذه الفئة من اسرته والتعامل بطريقة ”أن الجميع حولهم مصاب، وانهم عرضة للإصابة الأكيدة وعزلهم عن الجميع حتى تمر هذه الموجة الشديدة من الجائحة“.

 

مستجدات الحالة الوبائية لفيروس #كورونا خلال الساعات الأخيرة: تسجيل (13) حالة إصابة جديدة بفيروس #كورونا في #تعز، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى (482) حالة موزعة في #عدن، #تعز، #لحج، #أبين، #حضرموت، #شبوة، #مأرب، #المهرة، و #الضالع بينها (111) حالة وفاة و(23) حالة شفاء.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات