تسجيل 15 حالة تعافي و17 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن     بخطأ تحكيمي .. ريال مدريد يتجاوز بلباو بصعوبة ويعزز صدارته في الدوري الإسباني     إيران توجه ضربة قاتلة للاقتصاد المصري .. ممر تجاري جديد بدلا من قناة السويس     إنسايد أرابيا: الإمارات تشن حربا على المسلمين حول العالم     الشرطة العسكرية تغادر مدينة التربة إلى تعز     اقتحامات ونهب.. حملة جديدة لمليشيا الانتقالي في جزيرة سقطرى     قاعدة عسكرية إماراتية بـ«جزيرة سقطرى».. هل اكتملت أركان التحالف لـ«احتلال اليمن»؟     قرع طبول الحرب بين القبائل في مأرب .. إليكم التفاصيل     الحوثيون : دعوة مجلس الأمن لاجتماع بشأن خزان "صافر" مسألة سياسية بالدرجة الأولى     حكومة اليمن تعيد فتح المساجد في مناطق سيطرتها     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة : مخرجات اجتماع المجلس العام في الغيضة لم تكن محل توافق     مشايخ وأعيان المهرة يرفضون ما جاء في بيان المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     بالأسماء.. كل ما تريد معرفته عن حكومة الإمارات الجديدة     «اليمن» دولة تم تمزيقها من قِبل التحالف «السعودي الاماراتي» وليس استعادتها     كيف اعادة الأزمة الخليجية رسم خطوط الصراع في حرب اليمن؟ (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > أخبار اليمن

خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة


خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 06 يونيو, 2020 - 10:20 مساءً ]

استنكر مراقبون للشأن المهري تحركات عناصر المجلس الأنتقالي المدعوم من الإمارات، واتهموها بمحاولة جر محافظة المهرة إلى أتون صراعات داخلية. 

وكانت قيادات في المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات عقدت إجتماعاً اليوم السبت في مدينة الغيضة بعنوان "المهرة ترفض تصدير السلاح والإرهاب لجبهات الأخوان بشقرة وسقطرى."

وقال المراقبون في تصريح خاص لـ"المهرة بوست" : "أن اللقاء الذي عقد اليوم السبت، يظهر غياب كوادر وأعضاء الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي في المهرة، مشيرة إلى وجود خلافات شديد وعدم قناعتهم حول ما تم الإجتماع عليه ."

وأضافوا إن "غياب مشائخ ووجهاء المهرة يكشف حقيقة الرفض الشعبي لمثل تلك الدعوات، مشددة بأن المجتمعين لا يمثلون إلا أنفسهم وبأنهم خرجوا عن الإجماع لمشايخ وقيادات ووجهاء وقبائل المهرة ."

وأشاروا إلى أن المجتمعين فشلوا في اقناع أبناء المهرة ومشايخها ووجهاء بالمشروع الذي يسوقه الانتقالي في محافظة المهرة كما أنها تاتي ضمن المحاولات لتصدر المشهد السياسي كما أنها تسعى لجر المهرة إلى صراعات داخلية لتمرير أجندتها الشخصية والمشاريع الخارجية والتي أصبحت مكشوفة أمام الرأي العام المهري .
 
وأكدوا أن الانتقالي المدعوم من الإمارات ومن خلال مليشياته هو من قام بتصدير الإرهاب إلى محافظة سقطرى، منوهاً إلى أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها جزيرة سقطرى خلال الشهور الماضية والتي أعلنت سوى من الجهات الرسمية أو المواطنين وقام فيها الانتقالي بنقل عناصر مليشياتيه والمقاتلين إلى الجزيرة الآمنة والمسالمة . 

ودعا المراقبون في تصريحهم "العقلاء من أبناء المهرة المنتسبين إلى الانتقالي ، إلى ضرورة تحكيم العقل وإبعاد محافظة المهرة وأبنائها عن الصراعات والتجييش والتحشييد ضد أبناء المهرة وقبائلها واستجلاب المحتل والغازي إلى المهرة."





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات