تسجيل 15 حالة تعافي و17 اصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن     بخطأ تحكيمي .. ريال مدريد يتجاوز بلباو بصعوبة ويعزز صدارته في الدوري الإسباني     إيران توجه ضربة قاتلة للاقتصاد المصري .. ممر تجاري جديد بدلا من قناة السويس     إنسايد أرابيا: الإمارات تشن حربا على المسلمين حول العالم     الشرطة العسكرية تغادر مدينة التربة إلى تعز     اقتحامات ونهب.. حملة جديدة لمليشيا الانتقالي في جزيرة سقطرى     قاعدة عسكرية إماراتية بـ«جزيرة سقطرى».. هل اكتملت أركان التحالف لـ«احتلال اليمن»؟     قرع طبول الحرب بين القبائل في مأرب .. إليكم التفاصيل     الحوثيون : دعوة مجلس الأمن لاجتماع بشأن خزان "صافر" مسألة سياسية بالدرجة الأولى     حكومة اليمن تعيد فتح المساجد في مناطق سيطرتها     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة : مخرجات اجتماع المجلس العام في الغيضة لم تكن محل توافق     مشايخ وأعيان المهرة يرفضون ما جاء في بيان المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     بالأسماء.. كل ما تريد معرفته عن حكومة الإمارات الجديدة     «اليمن» دولة تم تمزيقها من قِبل التحالف «السعودي الاماراتي» وليس استعادتها     كيف اعادة الأزمة الخليجية رسم خطوط الصراع في حرب اليمن؟ (ترجمة خاصة)    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية


اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 06 يونيو, 2020 - 09:52 مساءً ]

قالت مصادر عسكرية إن اليمن وإرتيريا تبادلا 58 محتجزاً من الصيادين والجنود تم احتجازهما الأسبوع الماضي  في البحر الأحمر غربي اليمن.

وذكر العقيد عبد الجبار زحزوح، مدير عام خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر أن الجانب الإرتيري أفرج عن خمسين صيادا يمنياً كانوا محتجزين لديه منذ الأربعاء الماضي.

وأضاف مصدر مسؤول آخر في مصلحة خفر السواحل أن الإفراج عن الصيادين اليمنيين جاء بعد ساعات من إفراج بلاده عن ثمانية أفراد من العسكريين بالبحرية الإرتيرية بوساطة من التحالف العربي، كان قد تم احتجازهم منذ الأربعاء الماضي في اليمن.

وأوضح المصدر أن وساطة قادتها دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة للتحالف العربي للتهدئة بين اليمن وإرتيريا، تضمنت إطلاق سراح العسكريين الإرتيريين مقابل ضمان أبوظبي بإطلاق أسمرة لجميع الصيادين اليمنيين الذين اعتقلتهم البحرية الإرتيرية الأربعاء الماضي.

وبيّن الزحزوح أنه تم الإفراج عن الصيادين على دفعتين.. شملت الأولى 26 صيادا، والثانية 24 صياداً، مشيراً إلى أن المتابعة مستمرة للإفراج عن باقي الصيادين، وإخراج قواربهم، وفقاً لوكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".

من جانبه قال رئيس جمعية شباب الخوخة التعاونية السمكية، خالد زرنوقي،إن 50 صياداً من أصل 120 كانوا محتجزين لدى قوات البحرية الإرتيرية عادوا إلى اليمن.

وأضاف "وصل الصيادون إلى مديرية الخوخة، على قوارب متهالكة.. بعد أن صودرت قواربهم".

وأشار زرنوقي إلى أن نحو 70 صيادا وجميعهم من أبناء مديرية الخوخة، لا يزالون قيد الاحتجاز لدى الجانب الإرتيري.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات